علوم وتكنولوجيا

تطبيق من سامسونغ يحول الهاتف الذكي إلى حاسب منزلي

16.03.2021 | 21:24

أطلقت شركة "سامسونغ" تطبيق "ديكس" الذي يتيح للمستخدمين الذين يمتلكون هواتف أو أجهزة لوحية من إنتاج سامسونغ تصفح محتوياتها على شاشات حواسبيهم باستخدام فأرة الكمبيوتر ولوحة المفاتيح الخاصة بالحاسوب.

وذكرت مواقع متخصصة أن منصة "ديكس" التي أطلقتها سامسونغ في العام 2017 قبل أن تدخل عليها تعديلات وتحسينات في العام 2019 تمكن للمستخدم الولوج بسهولة إلى تطبيقات هاتفه عبر شاشة حاسوبه.

وتسهل تلك العملية على المستخدم القيام بالعديد من المهام فمثلا، يمكن تحرير الوثائق وإرسال رسائل نصية، ومعاينة التطبيقات بشكل واضح وأكبر، وغير ذلك دون الحاجة إلى نقل ملفات إلى الحاسوب.

ولاستخدام منصة "ديكس" ينبغي تحميل التطبيق الخاص عبر الروابط  التي يوفرها موقع "سامسونغ" بما يتناسب من أنظمة التشغيل التي يعمل بها الحاسوب سواء ويندز أو ماك.

يشار أن سامسونغ حذرت من أن هاتف المستخدم قد يسخن أثناء تفعيل منصة "ديكس بسبب سرعة استهلاك بطارية الهاتف وبالتالي فإن تلك المنصة تكون مفيدة في إنجاز بعض الأعمال التي يصعب عملها على الهاتف ككتابة رسالة نصية طويلة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.