المنوعات

وفاة ايقونة السينما الفرنسية جان مورو عن 89 عاماً

جان مورو

31.07.2017 | 23:30

توفيت الممثلة ، جان مورو، ايقونة السينما الفرنسية, عن عمر يناهز 89 سنة بعد ان تم العثور على جثتها صباح يوم الاثنين في شقتها بباريس.

.وذكرت عدة مصادر انه تم العثورعلى جان مورو ميتة صباح الاثنين، عندما فوجئت بوفاتها عاملة التنظيف لدى وصولها إلى المنزل لممارسة عملها.

وقالن رئيسة بلدية الدائرة الثامنة في باريس جان دوتسير أن "الممثلة المعروفة بجمالها اللافت وصوتها الأجش والتي سحرت أهم المخرجين خلال مسيرة استمرت 65 عاما، وجدت ميتة في منزلها في باريس".

ورحلت الممثلة، في باريس عن 89 عاما، حسب ما أفاد به وكيل أعمالها، الاثنين.


وولدت جان مورو في 23 كانون الثاني عام 1928، وهي ممثلة ومغنية وكاتبة سيناريو ومخرجة أيضا، حيث حظيت بشهرة واسعة من خلال دورها في فيلم "جول وجيم" للمخرج فرانسوا تروفو.

وحصلت مورو خلال مسيرتها الفنية على جائزة سيزار عن أفضل ممثلة، وجائزة BAFTA لأفضل ممثلة أجنبية، وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان كان السينمائي عن أدوارها الفردية، وجوائز عديدة على مدار حياتها.

كما نالت مورور جائزة أفضل أداء نسائي في مهرجان كان السينمائي سنة 1960 عن فيلم "موديراتو كانتابيله"، وكانت الممثلة الوحيدة التي ترأست مرتين لجنة التحكيم فيه عامي 1975 و1995. كذلك تولت مرات عدة تقديم السهرات الافتتاحية والاختتامية في المهرجان.

 

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.