الاخبار السياسية

الجعفري: النظام التركي يواصل تزويد "الارهابيين" في سورية بالصواريخ والدبابات

19.06.2019 | 12:25

قال مندوب سورية الدائم في مجلس الامن بشار الجعفري إن النظام التركي يواصل تزويد الارهابيين في سورية بالصواريخ والدبابات والقذائف والالغام والاسلحة بما فيها الكيمائي الذي جلبوه من ليبيا عبر اسطنبول ثم الى خان العسل بحلب.

واضاف الجعفري في كلمة له في مجلس الامن الثلاثاء بشان تطورات الاوضاع في سورية ان "تركيا سهلت مرور أكثر من مئة ألف إرهابي عبر حدودها إلى داخل الأراضي السورية وكل ذلك تم إبلاغ الأمم المتحدة به من خلال 800 رسالة رسمية حافلة بالمعلومات لكن يبدو أن البعض لا يريد أن يقرأ".

وشهدت الايام الماضية تعرض نقطة مراقبة تركية في منطقة "خفض التصعيد" بسوريا للاستهداف والتي اتهمت النظام السوري بالمسؤولية عن ذلك محذرة من التحرش بجنودها ومهددة بالرد.

وتابع الجعفري أن "النظام التركي أصدر قبل يومين إعلانا باللغة العربية موجها إلى الفلاحين والمزارعين السوريين يشير إلى استعداد الحكومة التركية لشراء محصولهم من القمح والشعير بالليرة التركية.. يعني ما لم يحرقه الإرهابيون في سورية يباع إلى تركيا بربع ثمنه".

وتتهم الحكومة السورية بإيواء وتمويل وتسهيل عبور "ارهابيين" إلى سورية كما وصفت التواجد العسكري التركي في شمال سورية بانه "احتلال" و"غير شرعي".

سيريانيوز


TAG:

اعفاء مستلزمات الانتاج والمواد الداخلة في صناعة الادوية البشرية من الرسوم الجمركية والضرائب

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاثنين مرسوما يقضي باعفاء مستلزمات الإنتاج والمواد الأولية الداخلة بصناعة الأدوية البشرية من الرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الاخرى المفروضة على الاستيراد لمدة عام.