أخبار الرياضة

فوز ثمين لمصر على ملعب الكونغو يضعها في الصدارة بالتصفيات المونديالية

مصر

09.10.2016 | 22:26

عاد المنتخب المصري بثلاث نقاط ثمينة من برازافيل إثر فوزه على نظيره الكونغولي 2-1 يوم الأحد في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال 2018 بروسيا.

وسجل محمد صلاح (41) وعبدالله السعيد (58) هدفي مصر، وفيريبوري دور (24) هدف الكونغو.
 

وتصدرت مصر المجموعة بعد تعادل غانا سلباً مع أوغندا الجمعة في افتتاح الجولة.
 

وقدم منتخب مصر شوطاً أول متوازنا بين الدفاع والهجوم، فيما ظهر صاحب الأرض نشيطاً هجومياً وهدد مرمى الحارس المصري المخضرم عصام الحضري مرات عدة (8 و11 و19)، ومرتبكاً دفاعياً دون أن يستغل الضيوف هذا الموقف بالشكل الاأمثل.
 

وكادت الكونغو تدفع الثمن هدفاً أول عندما تخلص محمد صلاح من عدة مدافعين وواجه الحارس بافل ندزيتا وسدد فارتطمت الكرة بقدم الأخير وسقطت على سطح الشبكة (18).
 

وكانت الكونغو سباقة لافتتاح التسجيل بعد أن استغل مهاجم أنجيه الفرنسي فيريبوري دور انعدام الرقابة وسوء تمركز المدافعين علي جبر وعمر جابر وتابع برأسه كرة مرفوعة من الجهة اليمنى على يمين الحضري (24).
 

وأنقذ الحضري مرماه من هدف ثان عندما تصدى ببراعة لقذيفة أطلقها فابريس نغيسي أونداما (28)، وخطف الحارس الكونغولي كرة من على قدم محمد صلاح (31)، وتصدى مرة جديدة لانفراد صلاح وحول الكرة الى ركنية حارما إياه من ادراك التعادل (37).

ونجح محمد صلاح، دينامو المنتخب المصري، في إدراك التعادل بمتابعة رأسية لعرضية من محمد عبد الشافي في قلب المرمى (41).
 

وفي هجمة مرتدة سريعة، أرسل صانع الألعاب طارق حامد كرة بعيدة إلى منطقة الخصم انطلق خلفها مهندس الفوز محمد صلاح ثم أعادها خلفية إلى عبدالله السعيد المنطلق بسرعة أطلقها الأخير قوية في قلب المرمى لا تصد ولا ترد هدفاً ثانياً لمصر (58).

وتقام الجولة الثانية مطلع الشهر المقبل فتلعب مصر مع غانا، وأوغندا مع الكونغو.
 

ويتأهل بطل كل من المجموعات الخمس إلى نهائيات المونديال.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.