أخبار الرياضة

أتلتيكو مدريد يقلب تأخره أمام برشلونة الى فوز مثير ويواجه جاره الريال بنهائي السوبر الاسبانية

اتلتيكو

10.01.2020 | 02:05

قلب أتلتيكو مدريد تأخره في آخر عشر دقائق أمام برشلونة حامل اللقب واسقطه 3-2، ليبلغ نهائي الكأس السوبر الاسبانية في كرة القدم، الخميس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة" في مدينة جدة السعودية.

ويلاقي أتلتيكو مدريد بطل المسابقة في 1985 و2014، في النهائي جاره اللدود ريال مدريد المتوج 10 مرات آخرها في 2017 والفائز الاربعاء على فالنسيا 3-1 الاحد في جدة ايضا.

وافتتح كوكي التسجيل لاتلتيكو خلافا للمجريات (46)، ثم قلب الارجنتيني ليونيل ميسي (51) والفرنسي انطوان غريزمان (62) الارقام، لكن اتلتيكو سجل ثنائية في آخر عشر دقائق عبر الفارو موراتا (81 من ركلة جزاء) والارجنتيني انخل كوريا (86) وضعته في النهائي.

وهذه اول خسارة لبرشلونة، حامل الرقم القياسي في المسابقة (13 لقبا)، في 13 مباراة ضمن مختلف المسابقات.

وشارك في النظام الجديد من البطولة برشلونة، بطل الدوري في الموسمين الماضيين الذي خسر في نهائي كأس الملك الموسم الماضي أمام فالنسيا1-2، وقطبا مدريد، أتلتيكو وريال، بعد إنهائهما موسم 2018-2019 في المركزين الثاني والثالث تواليا في ترتيب الدوري.

وتوصل الاتحاد الاسباني الى اتفاق تستضيف السعودية بموجبه المسابقة لثلاث سنوات بصفقة تبلغ 120 مليون يورو، يعتزم الاتحاد المحلي ان ينفقها على تطوير كرة السيدات ودوريات الدرجات الدنيا وكرة الصالات بحسب ما أعلن.

وتأتي استضافة جدة للكأس السوبر الإسبانية، بعد أن احتضنت العاصمة الرياض الكأس السوبر الايطالية التي توج بها لاتسيو في 22 كانون الاول الماضي، على حساب يوفنتوس (3-1) المشارك في صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وحصل الاتحاد الاسباني والاندية المشاركة على حوافز مادية مغرية، إذ سينال كل من برشلونة وريال مدريد 6 ملايين يورو (6,72 مليون دولار اميركي)، مقابل 3 ملايين يورو لكل من أتلتيكو وفالنسيا.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.