الأخبار المحلية

النظامي يدخل مناطق في الحولة وبلدتي عقرب وطلف بريفي حمص وحماه بعد اخلائهم من المسلحين

19.05.2018 | 12:05

أفادت وكالة الأنباء (سانا) أن قوى الأمن الداخلي دخلت إلى بلدة مناطق في الحولة بريف حمص و بلدتي عقرب وطلف بريف حماة الجنوبي، بعد اخلائها من المسلحين.

وأوضحت الوكالة أن "وحدات من قوى الأمن الداخلي دخلت إلى قرى وبلدات كفرلاها وتلدهب وتلدو في منطقة الحولة ورفعوا  العلم الوطني فوق المباني الحكومية".

وفي ريف حماه، اشارت الوكالة الى ان "عناصر قوى الأمن الداخلي قاموا برفع العلم الوطني فوق مبنى مدرسة البنات في بلدة عقرب وفي وسط بلدة طلف".

ولفتت الوكالة الى ان دخول وحدات قوى الأمن الداخلي ترافق مع "دخول ورشات تابعة لشركة كهرباء حماة والخدمات الفنية في المحافظة للبدء بإصلاح الشبكات الكهربائية والطرق والمرافق العامة ".

وكان النظامي دخل في الايام الماضية الى بلدات حربنفسه و تلبيسة و الرستن و القنطرة الشمالية والجنوبية والدمينة الشرقية والجومقلية وبريغيث وعيدون والدلاك والتلول الحمر والمزازة والجمالية وعز الدين وسليم والحمرات والقنيطرات والحميس وحميمة بريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي .

وياتي ذلك بعد الاعلان عن انتهاء تنفيذ الاتفاق القاضي بإنهاء الوجود المسلح في ريفي حماة الجنوبي وحمص الشمالي، حيث تم اخراج المئات من المسلحين مع عائلاتهم من المنطقة باتجاه الشمال السوري.

وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة، يوم الأربعاء، إعادة الأمن والاستقرار إلى 65 مدينة وبلدة وقرية بعد إرغام التنظيمات المسلحة على تسليم أسلحتها والخروج من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي..

 وكانت البلدات الواقعة في ريفي حمص وحماه  تقع تحت سيطرة عدة تنظيمات مسلحة أبرزها تنظيم "جبهة النصرة".

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.