الاخبار السياسية

مصر تدين تفجيري دمشق وتدعو لتعاون دولي لمحاربة "ظاهرة الإرهاب"

13.03.2017 | 21:59

دانت وزارة الخارجية  المصرية, يوم الاثنين, التفجيرين اللذين استهدفا منطقة باب مصلى بدمشق, وراح ضحيتهما عشرات القتلى والجرحى, داعية الى تعاون دولي لمحاربة "ظاهرة الإرهاب".

وأعرب المتحدث باسم الخارجية المستشار أحمد أبو زيد, في بيان, نشرته وسائل اعلام, عن "خالص التعازي لأسر الشهداء"، متمنيا "سرعة الشفاء للمصابين".

وأكد البيان على "وقوف مصر حكومة وشعبا ضد الإرهاب بكافة صوره، وخاصة استهداف المقدسات الدينية"، مجدداً مطالبة "مصر للمجتمع الدولي بضرورة تكاتف الجهود الدولية لمحاربة ظاهرة الإرهاب واجتثاثها من جذورها".

وكان تفجيران تبنتهما "هيئة تحرير الشام" وقعا في مدخل مقبرة باب الصغير جنوب دمشق يوم السبت، وأسفرا عن مقتل 40 شخص وجرح أكثر من 120 آخرين بحسب الأرقام التي اعلتنها وزارة الداخلية.

يشار الى ان هجوم دمشق لقي ادانات من قبل موسكو والامم المتحدة وتركيا, فيما اعلنت الحكومة العراقية انها شكلت خلية أزمة بالتعاون مع السلطات السورية وتعمل على توفير طائرات لنقل جثامين الضحايا العراقيين الذين سقطوا جراء التفجيرين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.