المنوعات

مصر تمنع تامر حسني من السفر الى تركيا

تامر حسني

26.12.2016 | 22:38

منعت السلطات المصرية المغني تامر حسني، من السفر إلى تركيا، وذلك لعدم حصوله على موافقة أمنيّة مسبقة.

ونقلت وسائل اعلامية عن مصادر أمنية لم تسمها بمطار القاهرة قولها ان "تامر وصل مطار القاهرة صباح الاحد برفقة شخصين هما المنتج وليد منصور، ودينا أحمد حسن راشد استعدادا للسفر إلى تركيا على متن خطوط  طائرة مصر للطيران , لكنه لم يستكمل الإجراءات المطلوبة، ومن بينها الموافقة الأمنية المسبقة، الأمر الذي تسبب فى منعه من السفر وإبلاغه بالقرار".

وأوضحت المصادر أنه" تبيّن لضابط الجوازات أن تامر "لم يحمل موافقة أمنية للسفر إلى تركيا، حيث ان  مصلحة الجوازات تشترط لسفر من هم في سن 18 إلى 40 سنة، الحصول على موافقة أمنيّة مسبقة، فتم إبلاغه وانتظر الفنان لحين إحضار حقائبه".

وأكدت المصادر أنّ "تامر طلب إلغاء سفر مرافقيه أيضا، وخرجوا من الدائرة الجمركية بالمطار".

يشار الى أن مصلحة الجوازات وسلطات السفر بالمطارات والموانئ المصرية تشترط لسفر من هم بين سن 18 سنة الى 40  سنة، الحصول على موافقة أمنيّة مسبقة قبل السفر إلى تركيا ، بصرف النظر عن المهنة أو غرض الزيارة.

كما تشترط أن تكون الفيزا للزيارة وليس للسياحة بالنسبة للمثبت في وثائق سفرهم أنهم طلاب، وتكون الموافقة الأمنية لمدة شهرين تستوجب التجديد في الزيارات المقبلة.

وجاءت الحادثة بعدما رفضت مؤخرا السفارة الإماراتية بالقاهرة منح تامر حسني تأشيرة دخول الإمارات,  بسبب تشابه الأسماء بينه وبين اسم آخر ممنوع من السفر إلى هذا البلد.

 سيريانيوز