الاخبار السياسية

لافروف يدعو لمواصلة الحملة على ادلب وعدم الإسراع في تقييم عمل اللجنة الدستورية

07.12.2019 | 20:36

دعا وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يوم الجمعة، الى عدم  الاسراع في تقييم عمل اللجنة الدستورية السورية، فيما اكد على مواصلة الحرب "ضد الإرهاب"، وخاصة في إدلب .

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن لافروف قوله، على هامش مؤتمر حوارات البحر المتوسط في روما، ان عمل اللجنة بدأ منذ فترة قصيرة، فكيف يمكن تقييم عمل اللجنة الدستورية بعد جلستين فقط؟؟

وعقدت اللجنة المصغرة أولى جلساتها بين 4 إلى 8 تشرين الثاني ، ثم فشلت اللجنة في عقد الجولة الثانية التي بدأت في 25 تشرين الثاني بمدينة جنيف ، بسبب عدم التوصل إلى اتفاق حول أجندة العمل، وسط اتهامات متبادلة بين وفدي الحكومة و المعارضة بتعطيل أعمال اللجنة الدستورية.

وبدأت اللجنة الدستورية الموسعة، والتي تضم 150 عضواَ،  اعمالها في 30 تشرين الاول الماضي في جنيف وتم الاتفاق على لجنة مصغرة لصياغة الدستور تتألف من 45 شخصا.

وأضاف لافروف انه كان من المفترض ان يبدأ عمل اللجنة الدستورية منذ عام، لو لم يقم الزملاء الغربيون بـ"إعاقة تشكيلها".

وكان لافروف بحث، يوم الجمعة، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، غير بيدرسن، الحوار السوري- السوري بهدف الإصلاح الدستوري.

ويعتزم بيدرسن التوجه إلى دمشق قبل نهاية العام الجاري بهدف التنسيق بشأن تحديد موعد انعقاد جولة جديدة من جلسات اللجنة الدستورية.

وفيما يخص الوضع الميداني في سوريا، شدد لافروف على مواصلة الحرب على "التنظيمات الارهابية" لاسيما في ادلب.

وكان الرئيس بشار الاسد التقى، يوم الاثنين الماضي، المبعوث الخاص للرئيس الروسي المعني بشؤون سوريا، ألكسندر لافرينتيف، وتم التاكيد على مواصلة الحملة على ادلب.

وتتصاعد عمليات القصف التي يشنها الجيش النظامي، مدعوماَ بالطيران الروسي، على ريف ادلب، مما ادى الى سقوط عشرات الضحايا.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.