الاخبار السياسية

على خلفية التصعيد المستمر.. مجلس الأمن يعقد اجتماعاً الجمعة لبحث الوضع بادلب

09.05.2019 | 12:06

يعتزم مجلس الأمن الدولي عقد اجتماعاً طارئاً، يوم الجمعة المقبل، لبحث الوضع في محافظة ادلب، على خلفية تصاعد المواجهات وعمليات القصف التي تشهدها المنطقة.

وتناقلت وكالات أنباء عن دبلوماسيين قولهم، إن الجلسة ستعقد بناءاً على طلب بلجيكا وألمانيا والكويت، حيث ستخصص لبحث أعمال العنف في ادلب.

ويأتي الإعلان عن الجلسة المزمعة في وقت اتفقت روسيا وتركيا على التعاون بخصوص تنفيذ الاتفاق الخاص بتسوية الوضع في ادلب، على خلفية التصعيد المستمر في المنطقة.

 وتتعرض مناطق "خفض التصعيد" في ادلب وجوارها في هذه الفترة لهجمات وعمليات قصف متبادلة من الجيش النظامي والقوات الروسية من جهة وفصائل المعارضة من جهة أخرى.

وبدأ الجيش النظامي، الاثنين، مدعوماً بالطيران الروسي، حملة عسكرية برية في ريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي، قال انه رداً لـ"خروقات" المعارضة المسلحة، في حين توعدت "تحرير الشام" بمعركة مصيرية ضد النظام والقوات الروسية في حال دخلوا المناطق الخاضعة تحت سيطرتهم في الشمال السوري.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


والهجمات التي تتعرض لها مناطق "خفض التصعيد" تعد الأعنف منذ توصل روسيا وتركيا عام 2018، لاتفاق في سوتشي حول إقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين أراضي سيطرة الحكومة السورية والمعارضة المسلحة.

سيريانيوز


TAG: