الاخبار السياسية

المقداد: يجب عدم اعطاء تركيا أي مبرر لغزو الاراضي السورية.. و"قمة طهران ايجابية"

20.07.2022 | 13:35

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الاربعاء انه يجب عدم إعطاء تركيا أي مبرر لغزو الأراضي السورية، لافتا الى ان ما يجري في شمال شرق سورية يتناقض مع رغبة الشعب السوري الذي يشاهد كيف يسرق الامريكيون النفط والقمح بينما السوريون يعيشون وضعا سيئا.

وقال  المقداد في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الايراني حسين امير عبد اللهيان بانه لا ينفع تركيا أو غيرها اختراق الحدود السورية ومحاولة إيجاد "مناطق آمنة" لأن ذلك سيخلق مزيدا من المشاكل بين الدولتين وسيؤثر على علاقة الشعبين الجارين

واضاف المقداد بانه "ليس غريبا أن أكون في طهران في نفس اليوم الذي انعقدت فيه قمة ثلاثية تخص سورية وهذا دليل على أهمية دور سورية في المنطقة ونحن مرتاحون للدور الذي لعبه الطرف الإيراني في المحادثات".

واردف المقداد "اطلعنا على البيان المشترك للقمة الثلاثية والذي يؤكد على ضرورة حل المشاكل ونحن ضد أي تدخل تركي وإنشاء مناطق آمنة وضد سياسة التتريك وبناء المستوطنات شمال سورية ونعتقد أن الأسس المنطقية للحل هي الحفاظ على سيادة سورية وخروج القوات المحتلة من البلاد".

واشار المقداد الى انه "يجب عدم إعطاء تركيا أي مبرر لغزو الأراضي السورية ونقول للانفصاليين أن يقفوا جانب شعبهم وخلف قيادة بلادهم من أجل حل أي مشاكل قد تطرأ ولا ضرورة للخضوع للأجنبي".

واوضح المقداد ان "ما يجري في شمال شرق سورية يتناقض مع رغبة الشعب السوري الذي يشاهد كيف يقوم الاحتلال الأمريكي بسرقة النفط والقمح والماء بينما يعيش السوريون وضعا معيشيا سيئا".

ولفت المقداد الى ان سورية تنظر إلى ما تم في قمة طهران الثلاثية على أنه إيجابي".

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.