جدير بالذكر

في ذكرى ولادته..مصور التقط أشهر صورة لـ جيفارا تصبح أيقونة ترفعها الجماهير

14.09.2020 | 01:37

في مثل هذا اليوم 14 ايلول من عام 1928، ولد المصور الكوبي ألبرتو كوردا، الذي التقط صورة للشخصية الثائرة تشي جيفارا، لتصبح الأشهر على الاطلاق،  والتي أصبحت إيقونة للجماهير في جميع أنحاء العالم.

حقق المصور شهرة واسعة بعد التقاطه صورة جيفارا خلال تواجده في مراسم دفن ضحايا السفينة الفرنسية " لو كوبري"، لكن تلك الصورة لم تجد طريقها إلى عالم النشر إلا بعد مضي 7 سنوات على التقاطها.

وكان كوردا يدرك قيمة الصورة لذلك احتفظ بها على جدار منزله لمدة 7 سنوات، حتى رآها صحفي إيطالي، فسمح له بأخذها ، الى ان نشرت الصورة كلوحة في ايطاليا، بعد مقتل حيفارا بـ7 أشهر.

وحظيت الصورة بشهرة واسعة ، حيث طبعت في ذلك الوقت على اللوحات واللافتات، وأصبحت ايقونة للثوار من اليساريين والطلبة في جميع أنحاء العالم

لم تحظ صورة في القرن العشرين بمثل ما حظيت به صورة جيفارا تلك, رغم أن المصور لم يستفد منها ماليا.

سيريانيوز

 


TAG:

الحكومة: رفع قيمة الوجبة الغذائية للعاملين في الدولة.. ومسابقة للمسرحين من خدمة العلم

وافق مجلس الوزراء الثلاثاء على رفع قيمة الوجبة الغذائية الوقائية اليومية المخصصة للعاملين المستحقين لها في الجهات العامة فيما وجه بتسريع خطوات الاعلان عن مسابقة للتعاقد مع المسرحين من خدمة العلم.

جيفري: ندعم حل الخلافات بين الاكرد في سورية ودور إقليم كردستان في تقريب وجهات النظر

عبر المبعوث الأمريكي الخاص إلى سورية جيمس جيفري يوم الثلاثاء عن دعم الولايات المتحدة  لحل الخلافات بين الأطراف الكردية في سورية ودور رئيس حكومة اقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني في تقريب وجهات النظر بين تلك الأطراف.

الأزهر يطالب بمقاطعة أغنية أصالة بعد استخدامها لحديث نبوي

طالب مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر في مصر بعدم سماع أغنية الفنانة السورية أصالة نصري الجديدة "رفقا" أو التغني بها أو ترويجها إثر اقتباسها جزءا من حديث نبوي شريف في الأغنية، معتبرا أن الاقتباس من حديث النبي ليصبح جزءا من أغنية غير جائز شرعا ولا يليق بمقام النبوة.