الاخبار السياسية

عون يكلف وزير سابق في حكومة ميقاتي برئاسة الحكومة اللبنانية

20.12.2019 | 15:38

كلف الرئيس اللبناني ميشال عون وزير التربية والتعليم العالي السابق والأستاذ الجامعي حسان دياب بتشكيل الحكومة الجديدة للبلاد بعد اقل من شهرين على استقالة الحكومة السابقة برئاسة سعد الحريري.

وقالت المديرية العامة لرئاسة الجمهورية في بيان لها نقلته وسائل اعلام "بعد أن أجرى فخامة رئيس الجمهورية الاستشارات النيابية الملزمة، وبعد أن تشاور مع دولة رئيس مجلس النواب وأطلعه على نتائجها رسميا، استدعى فخامته دياب لتكليفه تشكيل الحكومة".

وشغل دياب منصب وزير التربية والتعليم في حكومة نجيب ميقاتي التي شكلت في العام 2011.

وحصل دياب في الاستشارات النيابية على 69 صوتا وهي اصوات كتلة حزب الله وكتلة التنمية والتحرير ونواب آخرين، في حين امتنع أكثر من 40 نائبا عن تسمية مرشح لتشكيل الحكومة، أبرزهم كتلة تيار المستقبل بزعامة الحريري رئيس الوزراء المستقيل وأعطى 14 نائبا فقط أصواتهم للسفير السابق نواف سلام.

ويعيش لبنان ازمة سياسية واقتصادية اثر التظاهرات الحاشدة التي بدأت في تشرين الأول الماضي، في العاصمة بيروت وامتدت لعدة مناطق، للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي المتردي، ثم رفع المتظاهرون من سقف مطالبهم، وطالبوا  بمحاربة الفساد ورحيل الطبقة السياسية..

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.