أخبار العالم

رئيس الطب الشرعي بمصر ينفي تقارير تشير لحدوث انفجار على الطائرة المصرية قبل سقوطها

24.05.2016 | 14:17

 

نفى رئيس قطاع الطب الشرعي بمصر هشام عبد الحميد، يوم الثلاثاء، تقارير تشير  الى أن  أشلاء ضحايا طائرة الركاب المصرية التي سقطت في البحر المتوسط يوم الخميس تبين حدوث انفجار قبل سقوط الطائرة.

وقال عبد الحميد  في بيان نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية ان "كل ما نشر في هذا الشأن لا أساس له من الصحة ومجرد افتراضات لم تصدر عن مصلحة الطب الشرعي أو طبيب شرعي من العاملين بها."

وذلك بعد ان نقلت وكالة (رويترز) عن  مسؤول بالطب الشرعي  لم تسمه قوله  أن أشلاء ضحايا طائرة مصر للطيران التي تم انتشالها، تشير إلى وقوع انفجار قبل سقوط الطائرة،  في حين قالت المصادر إن المحققين لم يعثروا حتى الآن على أي آثار لمتفجرات.

لكن مسؤولا آخر بالطب الشرعي قال إن ما وصل من الأشلاء حتى الآن عدد صغير جدا وإن من السابق لأوانه التأكد من وقوع انفجار قبل سقوط الطائرة.

وذكرت شبكة "سي ان ان" الأمريكية، يوم الجمعة، أن بيانات لرحلة الطائرة المصرية المنكوبة تظهر انطلاق انذار من وجود دخان على متنها قبل تحطمها في البحر المتوسط. فيما نفى مسؤول أمريكي لم يكشف عن اسمه التقرير واعتبره "شائعة غير مؤكدة".

وأعلنت مصر يوم السبت، عن العثور على قطع حطام وأغراض شخصية لركاب الطائرة التابعة لشركة الطيران المصرية, والتي تحطمت, يوم  الجمعة, في البحر المتوسط أثناء رحلة من العاصمة الفرنسية باريس إلى القاهرة، وعلى متنها 66 راكبا, بينهم 30 مصريا و15 فرنسيا، قبل ان تعلن اليونان العثور على حطامها في وقت لا تزال أسباب تحطمها مجهولة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.