الأخبار المحلية

وسائل إعلام: دائرة الهجرة التركية ترفض طلبات السوريين للحصول على الإقامة السياحية

13.06.2022 | 12:57

رفضت دائرة الهجرة التركية عدداً من طلبات الحصول على الإقامة السياحية التي تقدم بها لاجئون سوريون وصلوا مؤخراً إلى تركيا.

وقالت وسائل إعلام إن السبب الرئيسي لعدم منح الإقامات للقادمين الجدد، هو ارتفاع عدد الأجانب في البلاد، وفي إسطنبول تحديداً.

واضافت ان "هناك ضغط كبير من قبل المعارضة التركية على الحكومة فيما يخص ملف اللاجئين”، مرجحةً أن يستمر رفض الإقامات السياحية حتى نهاية الانتخابات الرئاسية المقبلة في عام 2023 على أقل تقدير.

وكان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو قال منذ ايام أنه لن يُسمح للاجئين السوريين بزيارة بلادهم خلال عيد الأضحى القادم، وذلك على غرار القرار الذي صدر حول إجازة العيد في رمضان الماضي، موضحاً أنه تُستثنى من القرار حالتان، الأولى تخص اللاجئين السوريين الذين يبلّغون عن وجود عذر الجنازة أو حالة وفاة، والثانية الأشخاص الذين يريدون العودة بشكل نهائي يُعطون إذناً بالمرور عبر البوابات الحدودية.

ولفت صويلو إلى أنه سيتم تخفيض نسبة الأجانب الذين يمكنهم الإقامة في الأحياء من 25% إلى 20% اعتباراً من 1 تموز المقبل، مبينا بانه سيتم إغلاق 1200 حي أمام طلبات الإقامة.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.