أخبار العالم

مقتل ضابط أمن سعودي بالرياض في هجوم تبناه تنظيم "داعش"

المملكة السعودية

05.04.2016 | 19:59

قالت وزارة الداخلية السعودية, يوم الثلاثاء, أن مسلحين أطلقوا النار على ضابط أمن كبير في منطقة غربي الرياض , في هجوم أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) المسؤولية عنه.

وأضافت الوزارة في بيان, نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية, أن الضابط القتيل العقيد كتاب الحمادي تعرض لإطلاق نار في منطقة العرجة بمحافظة الدوادمي إلى الغرب من العاصمة الرياض.

وأشار متحدث باسم وزارة الداخلية السعودية في البيان إلى أن "السلطات الأمنية في البلاد تحقق في حادثة الهجوم".

من جهتها, قالت وكالة (أعماق) التابعة للدولة الإسلامية, أن فرع التنظيم بالسعودية الذي يعرف باسم "ولاية نجد" نفذ الهجوم وعرف الحمادي بأنه مدير الأمن الداخلي بمنطقة القويعية.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت, منذ يومين, عن مقتل شخص و إلحاق أضرار مادية في المكان جراء تفجير قنبلة استهدفت دورية شرطة في الرياض, في حين أعلن تنظيم "داعش" تبنيه عملية التفجير, قائلاً إن "عبوتين ناسفتين استخدمتا في التفجير".

وتعرضت السعودية سابقاً لسلسلة من عمليات إطلاق النار والتفجيرات استهدفت قوات الأمن أو الأقلية الدينية منذ العام الماضي وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية الكثير منها.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.