الاخبار السياسية

وفد تركي يزور واشنطن الثلاثاء.. واتفاق منبج يتصدر المباحثات

05.02.2019 | 18:36

يزور وفد تركي العاصمة الامريكية واشنطن، يوم الثلاثاء، لاجراء مباحثات مع مسؤولين أمريكيين، حول الملف السوري، لاسيما مسألة اتفاق منبج.

ونقلت وكالة الاناضول عن مصادر دبلوماسية تركية، قولها إن "تطبيق خارطة الطريق حول منبج، سيكون على قائمة أجندة الوفد التركي في واشنطن".

وتوصلت تركيا واميركا إلى "خارطة طريق" في مدينة منبج، مطلع حزيران الماضي، تبدأ بانسحاب  وحدات "حماية الشعب"، ويليها تولي عناصر من الجيش والاستخبارات التركية والأمريكية مهمة مراقبة المدينة.

واضافت المصادر ان "مسألة إنشاء المنطقة الآمنة في الشمال السوري، واحدة من المواضيع الهامة التي سيناقشها الوفد التركي مع المسؤولين الامريكيين".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال الشهر الماضي إنه بحث إنشاء منطقة آمنة بعرض 20 ميلا (32 كم) في شمال سوريا، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الامريكي ترامب.

واتفق مستشار الامن القومي الامريكي جون بولتون والمتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم كالين اواخر الشهر الماضي على "التعاون الوثيق" بشأن تشكيل "المنطقة الآمنة" وتفعيل "خارطة طريق" منبج.

يشار الى ان المباحثات الامريكية التركية الثلاثاء تاتي في إطار مجموعة العمل المشتركة التركية الأمريكية رفيعة المستوى الموقعة بين الجانبين في شباط العام الماضي.

سيريانيوز


TAG:

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.