علوم وتكنولوجيا

"مايكروسوفت" تطلق نسخة معاينة من "ويندوز 10" محمية من فيروسات الفدية

30.06.2017 | 14:53

أطلقت "مايكروسوفت" نسخة معاينة جديدة من "ويندوز 10" تحمل بداخلها حماية من تشفير الملفات، بعد الضربات الكبيرة التي شنتها برمجيات انتزاع الفدية مثل WannaCry و Petya.

 

وبحسب مدونة "ويندوز" الرسمية، فإن نسخة المعاينة التي تحمل رقم البناء 16232، وصلت إلى المشتركين ببرنامج تجربة "ويندوز 10" والتي تقدم مزايا أمنية مثل controlled folders  التي تحمي الملفات داخل المجلدات من أن يتم التعديل عليها من تطبيقات خبيثة وأية تهديدات أخرى.

 

وسيراقب "ويندوز" المجلد المحمي ويرصد أية محاولات للتعديل عليه من تطبيقات غير مصرح بها لم تنزل رسمياً، وسيرسل النظام إلى المستخدم إشعاراً بذلك.

 

ويستطيع المستخدم تفعيل الميزة الجديدة من خلال اعدادات "ويندوز" وتحديداً في مركز حماية Windows Defender  ضمن قسم الحماية من الفيروسات والتهديدات.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.