الاخبار السياسية

"اللجنة المصغرة" بشان سورية تجتمع الاثنين في باريس لبحث الجمود في العملية السياسية

22.06.2019 | 12:38

كشفت صحيفة الشرق الاوسط اللندنية السبت عن عقد اجتماع لـ "المجموعة المصغرة" بشان سورية يوم الاثنين المقبل في العاصمة الفرنسية باريس.

وقالت الصحيفة ان "ممثلين عن اللجنة المصغرة التي تضم الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والسعودية والأردن ومصر سيجتمعون في باريس مع احتمال مشاركة المبعوث الدولي إلى سوريا غير بيدرسن ورئيس "هيئة التفاوض السورية" المعارضة نصر الحريري".

وتوقعت الصحيفة أن "يبحث الاجتماع، الذي يشارك فيه المبعوث الأميركي إلى سوريا جيمس جيفري، الجمود في العملية السياسية وعدم تمكن بيدرسن من تجاوز عقدة الأسماء الستة في القائمة الثالثة للجنة الدستورية، وباقي الملفات المتعلقة بملف المخطوفين والأسرى وقواعد عمل اللجنة الدستورية".

كما اشارت الصحيفة الى عقد اجتماع لكبار الموظفين في التحالف الدولي ضد داعش بقيادة أميركا بمشاركة جيفري مبعوث بلاده إلى التحالف يومي الثلاثاء والأربعاء" متوقعة أن "يتناول الاجتماع مستقبل المناطق المحررة من "داعش" شرق سوريا وغرب العراق".

وتحث واشنطن حلفاءها على المساهمة أكبر مالياً وعسكرياً في شرق الفرات ودعم "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)  خصوصاً بعدما قررت إدارة الرئيس دونالد ترمب استمرار الوجود العسكري في هذه المنطقة.

وتسعى واشنطن والسعودية في الاونة الاخيرة لنزع فتيل النزاع بين الاكراد وبعض العشائر العربية خاصة بعد زيارة  وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ، ثامر السبهان ونائب وزير الخارجية الامريكي جويل رابيون والمستشار الرئيسي لقوات التحالف الدولي ويليام روباك بزيارة الى حقل العمر بمحافظة دير الزور في 13 الجاري حيث التقوا بالرؤساء المشتركين للإدارة المدنية وزعماء عشائر.

سيريانيوز


TAG:

الكرملين: الاكراد سيواجهون ضربات الجيش التركي اذا لم ينسحبوا من شمال سورية

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف انه في حال لم ينسحب الاكراد من المناطق المتفق عليها بموجب مذكرة التفاهم الروسية التركية فان الشرطة العسكرية الروسية وحرس الحدود السوري للانسحاب وسيواجهون ضربات الجيش التركي.

الدفاع التركي: لا حاجة  لاستئناف الهجوم على المقاتلين الاكراد بعد انتهاء الهدنة

قالت وزارة الدفاع التركية يوم الاربعاء انه لا حاجة لاستئناف هجومها ضد المقاتلين الاكراد في شرق الفرات بعد انتهاء وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه الخميس بين انقرة وواشنطن مشيرة الى ان الاخيرة ابلغتها بانسحاب القوات الكردية من المناطق الحدودية.

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.