الأخبار المحلية

وفد فرنسي يزور شمال شرق سوريا ويزور محطة نفط

26.02.2024 | 18:01

دخل وفد فرنسي حقوقي إلى محافظة الحسكة المسيطر عليها من قبل "قسد" قادماً من شمال العراق عبر معبر سيمالكا النهري، وزار محطة نفط تل عودة ببلدة القحطانية للإطلاع على الأضرار التي خلفها القصف التركي للمنطقة.

وأفادت مصادر إعلامية محلية بأن الوفد زار محطة نفط تل عودة ببلدة القحطانية في ريف القامشلي الشرقي، ورافقه عدد من العاملين في "هيئة العلاقات الخارجية" التابعة لـ"قسد"، واطلع الوفد على حجم الأضرار التي طالت المحطة جراء استهداف الطيران التركي المسير للمحطة ما تسبب بإخراجها عن الخدمة.

وأضافت المصادر أن الوفد ضم " ماثيو باغارد" رئيس منظمة محامون بلا حدود الفرنسية غير الحكومية، و"ماري دوز" عضو المنظمة ذاتها، "لوران لوبيز" و"مارتين روبين" عضوي جمعية العائلات المتحدة الفرنسية، وهي جمعية مختصة بعوائل تنظيم "داعش" الفرنسيين في مخيمي الهول وروج.

وتطرق اجتماع "الإدارة الذاتية" التابعة لـ"قسد"مع الوفد إلى الوضع السياسي في شمال شرق سوريا على وجه الخصوص، ورؤية "الإدارة" للحل السياسي في سوريا، وجهود "مكافحة الإرهاب" والتحديات الأمنية والعسكرية التي تواجهها.

 

سيريانيوز 

 


TAG:

بعد مقتل مسؤول لبناني..الائتلاف يدين الانتهاكات والاعتقالات بحق اللاجئين السوريين بلبنان

أدان "الائتلاف الوطني" المعارض، يوم الاربعاء، الاعتداءات والانتهاكات والاعتقالات التعسفية بحق اللاجئين السوريين في لبنان، على خلفية مقتل مسؤول حزبي لبناني واعتقال عدد من السوريين المتورطين بهذه الجريمة.

خلال مؤتمر مع المقداد.. عبداللهيان: امريكا مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق

اعلن وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره فيصل المقداد، اليوم الاثنين، ان الولايات المتحدة الامريكية مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق قبل أيام.