الاخبار السياسية

واشنطن تفرض عقوبات على عدّة شركات دعمت مالياً القوات الإيرانية

01.02.2024 | 21:05

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على 3 شركات وفرد واحد، في لبنان وتركيا، يوم الأمس الأربعاء، لتقديمهم الدعم المالي إلى شبكة مالية يعتمد عليها "فيلق القدس" وقوات "حزب الله اللبناني" التابعين لإيران.

وأعلنت الوزارة في بيانٍ لها، أنّ فرضت عقوبات على "شركة ميرا" وعلى رئيسها التنفيذي ومالكها، والتي مقرها تركيا، وهي تشتري وتنقل وتبيع سلعاً إيرانية في السوق العالمية، وفرضت عقوبات على "شركة يارا أوفشور" والتي سهلت مبيعات كبيرة من السلع الإيرانية الأولية لسوريا، و"شركة هايدرو" لتأجير معدات الحفر التي تشارك في تمويل "فيلق القدس" بتسهيل شحن سلع إيرانية أولية، وتقع الشركتين في لبنان.

وأشار البيان، أنّ هذه الشركات ربحت إيرادات قدرها مئات الملايين من الدولارات من بيع سلع أولية إيرانية، وهذه المبيعات توفر مصدراً رئيسياً لتمويل الأنشطة الإرهابية المستمرة ل "فيلق القدس" و "حزب الله اللبناني".

وجمدت العقوبات كل ممتلكات المستهدفين في الولايات المتحدة أو التي تقع تحت سيطرة أشخاص أمريكيين.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.