الأخبار المحلية

افتتاح ممرين انسانيين في ادلب وحلب لخروج الراغبين من مناطق سيطرة المعارضة

25.03.2021 | 14:19

افتتحت السلطات السورية ممرين انسانيين في ريفي ادلب وحلب، لإفساح المجال امام المواطنين الراغبين بالخروج من مناطق خاضعة تحت سيطرة فصائل المعارضة المسلحة.

وذكرت وكالة "سانا" ان محافظة ادلب افتتحت، وبالتنسيق مع الجيش النظامي،  ممر ترنبة-سراقب في منطقة سراقب بريف إدلب وممر أبو الزندين بريف حلب الشمالي الشرقي، لضمان مغادرة المواطنين بتجاه بلداتهم وقراهم "المحررة من الإرهاب".

وكانت روسيا اعلنت، يوم الاربعاء، انه تم ارسال مقترح الى الجانب التركي يتضمن امكانية فتح معبرين في منطقة "خفض التصعيد" في ادلب واخر في حلب، نظراَ للوضع الانساني الصعب.

وتعد ادلب اخر معاقل للفصائل المسلحة، وتدخل ضمن منطقة "خفض التصعيد" التي أقيمت بموجب اتفاقات بين روسيا وتركيا في إطار عملية أستانا التفاوضية التي تشارك فيها كذلك إيران.

وتوصلت روسيا وتركيا الى عدة قرارات لمنع التوتر في منطقة إدلب لـ"خفض التصعيد"، التي تضم كذلك أراض في حلب واللاذقية وحماة، تشمل إعلان وقف لإطلاق النار بين الجيش النظامي والفصائل المعارضة، وإنشاء "ممر آمنفي مساحات محددة على الطريق "M4" وإطلاق دوريات مشتركة.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.