الأخبار المحلية

صحيفة: المانيا تعتقل شخصين احدهما سوري للاشتباه بالتخطيط "لـ"عملية إرهابية

الشرطة الالمانية - صورة ارشيفية

27.11.2015 | 09:50

قالت الصحيفة دير شبيغل الالمانية يوم الجمعة، ان السلطات الالمانية اعتقلت يوم امس الخميس شخصين احدهما سوري الجنسية للاشتباه بتخطيطهما لتنفيذ هجمات ارهابية في مركز للثقافة الاسلامية في العاصمة برلين تستهدف الامن القومي لالمانيا.

واعلنت المتحدثة باسم شرطة برلين باتريسيا برامر، ان شخصين تم اعتقالهما بعد عمليات للشرطة استهدفت جمعية اسلامية يشتبه انهما كانا يعدان للقيام بـ "عمل ارهابي يشكل خطرا على الدولة"، واكتفت بالاشارة الى ان اعمار الرجلين 28 و46 عاما كانا على "اتصال مع حركة اسلامية، ولكن لم يتم اكتشاف اية متفجرا او اسلحة خلال هذه العمليات"، حسبما اعلنت الشرطة سابقا عن وجود "جسم خطير" في سيارة تعود للمشتبه بهما، ولم تعط اية ايضاحات حول طبيعة الاتهامات الموجهة الى الرجلين ولا حول العملية المخطط تنفيذها من قبلهم.

واتخذت العديد من الدول الاوروبية تدابير امنية وقائية، ورفعت حالة التاهب القصوى بعد تلقيها تهديدات "ارهابية" بينها بلجيكا، بعد الاعتداءات الدموية التي شهدتها باريس في 13 تشرين الثاني، تبناها تنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، تسببت بمقتل 129 شخص واصابة حوالي 300 اخرين.

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.