الاخبار السياسية

موسكو تدعو المجتمع الدولي لادانة "القتل المتعمد" للأطباء العسكريين الروس بحلب

05.12.2016 | 18:52

دعت وزارة الدفاع الروسية, يوم الأثنين, المجتمع الدولي والمنظمات الى ادانة "الاستهداف المتعمد" للعاملين العسكريين الروس في المجال الطبي بحلب.

ونقلت وكالة الانباء (سبونتيك) عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف, قوله "نطالب المجتمع الدولي بأسره، وكذلك "اللجنة الدولية للصليب الأحمر" و"الهلال الأحمر"، و"أطباء بلا حدود" وغيرها من المنظمات الدولية، الإدانة الشديدة للقتل المتعمد للعاملين العسكريين الروس في المجال الطبي".

وأشار  كوناشينكوف الى ان "العاملين الروس في المجال الطبي  كانوا يؤدوا واجبهم بمساعدة مدنيي حلب".

وجاء ذلك عقب اعلان موسكو عن مقتل طبيبتين عسكريتين روسيتين واصابة اخر من عناصر التمريض بجروح بالغة، اثر قصف نفذه مسلحو المعارضة على مشفى عسكري روسي في حلب.

وكانت مصادر معارضة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، قالت أن اثنين من الطاقم الطبي الروسي قتلوا في حي الفرقان نتيجة سقوط قذائف على المشفى في الحي.

يشار الى ان موسكو قامت نهاية تشرين الثاني الماضي، بتوجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بارسال تعزيزات للطوارئ الى مدينة حلب، حيث تم ارسال مستشفيات ميدانية لتقديم المساعدة الطبية للمنطقة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.