الاخبار السياسية

موغيريني: من "الهام" بدء عملية "انتقالية" في سوريا بأوضاع انسانية أفضل

فيدريكا موغيريني مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي

25.01.2016 | 13:22

قالت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبيفيدريكا موغيريني، يوم الاثنين، إنه من المهم "للغاية" بدء عملية انتقالية في سوريا، بأوضاع إنسانية أفضل على الأرض.

وأضافت موغيريني في مؤتمر صحفي في أنقرة، بعد محادثات مع مسؤولين أتراك، إنه "على الاتحاد الأوروبي تقديم دعم أكبر لتركيا فيما يتعلق بالتعامل مع اللاجئين".

وكان  رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو، حذر يوم الجمعة، الاتحاد الأوروبي من أن 3 مليارات يورو ربما لا تكون كافية للتعامل مع أزمة اللاجئين، مشيراً إلى أنه لا يتسول المال من الاتحاد الأوروبي.

وأردفت موغيريني إنها نقلت "مخاوفها" لوزير الخارجية التركي ووزير شؤون الاتحاد الأوروبي، إزاء الوضع في جنوب شرق تركيا، والذي تقطنه أغلبية كردية، حيث يقول مراقبون إن أكثر من 150 مدنيا قتلوا خلال عمليات أمنية ضد المسلحين.

ودعت موغيريني إلى العودة لمحادثات السلام، ووقف إطلاق النار في جنوب شرق البلاد.

وتشهد عدة مناطق في جنوب شرقي تركيا، عمليات أمنية وعسكرية للقوات الحكومية، ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه أنقرة ككيانا "إرهابيا".

وتفرض السلطات التركية حظر تجوال على عدة مناطق ذات أغلبية كردية، بعد انهيار وقف إطلاق النار الذي دام لنحو عامين مع حزب العمال الكردستاني.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.