الاخبار السياسية

اردوغان لترامب: "المنطقة الامنة" شرط للقضاء على التهديد الكردي ولعودة اللاجئين السوريين

06.10.2019 | 23:05

بحث الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ونظيره الامريكي دونالد ترامب في اتصال هاتفي انشاء المنطقة الامنة شمال سورية .

وقالت وكالة الاناضول التركية ان "اردوغان اكد لترامب ان اقامة المنطقة الامنة شرط للقضاء على التهديد الارهابي الصادر عن المقاتلين الاكراد وتشكل الظروف المناسبة لعودة اللاجئين السوريين الى بلادهم".

واضاف ادروغان ان "تركيا مصمصة على استمرار مكافحة تنظيم داعش في سورية واتخاذ كافة التدابير لتجنب مشكلة مشابهة لداعش في المنطقة".

وقرر الرئيسان بحسب الاناضول إجراء لقاء بينهما في واشنطن في تشرين الثاني المقبل.

ويأتي الاتصال الهاتفي بين الجانبين بعد يوم على اعلان اردوغان أن بلاده ستنفذ عمليات جوية وبرية بشرق الفرات في شمال سورية "لإرساء السلام هناك"، مشيرا الى ان العملية باتت قريبة جدا فيما حذرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، تركيا من شن أي حملة عسكرية ضد القوات الكردية في شمال سوريا، دون تنسيق معها.

وتدعم الولايات المتحدة "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) التي تشكل "وحدات حماية الشعب الكردية" عمودها الفقري.

يشار الى ان العملية العسكرية التي تنوي تركيا إطلاقها في شرق الفرات، تعد الثالثة من نوعها في سوريا بعد عمليتي "درع الفرات" و "غصن الزيتون".

سيريانيوز


TAG:

بيدرسن: نحن بحاجة مساعدة جميع الأطراف والدول المجاورة من اجل تقدم العملية السياسية في سورية

قال المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن يوم الاثنين انه بحاجة الى مساعدة جميع الاطراف والدول المجاورة للخروج من مازق عدم تقدم العملية السياسية في سورية لافتا الى ان الوضع الاقتصادي للشعب السوري يزداد سوءا.

مسؤول إيراني: سندافع بقوة عن سورية.. وبعض "الزمر الإرهابية" تغير اسمها للخروج من لائحة الإرهاب

قال المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني حسين امير عبداللهيان، ان ايران تدافع بقوة عن سوريا وامنها، فيما اشار الى بعض "الزمر الارهابية" تسعى بتغيير اسمها للخروج من لائحة الارهاب السوداء لدى الامم المتحدة

محافظة دمشق تبدأ بتعديل عدادات "التكاسي"

أعلنت محافظة دمشق البدء بتعديل عدادات سيارات الأجرة "التكاسي" العاملة ضمن المدينة، وحذرت السائقين المخالفين من فرض عقوبات تتضمن حجز مركباتهم في حال لم يقوموا بتعديل العدادات خلال الفترة الزمنية المحددة.