الأخبار المحلية

5 قتلى باشتباكات بين قسد وعشيرة الشعيطات في ريف دير الزور الشرقي

03.06.2022 | 15:42

لقي 5 اشخاص مصرعهم الجمعة في اشتباكات بين "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) وأبناء عشيرة الشيطان في بلدة أبو حمام في ريف دير الزور الشرقي.

 

وأفادت وكالة "سبوتنيك"، نقلاً عن مصادر محلية قولها إن "مجموعة من أبناء عشيرة (الشعيطات) العربية في بلدة أبو حمام بريف دير الزور الشرقي، اشتبكوا بالأسلحة الرشاشة مع دورية مسلحة تابعة لتنظيم "قسد" خلال مداهمتها لحي الموح وسط البلدة، فجر الجمعة، بهدف اعتقال مجموعة من الشبان بتهمة التواصل مع الجيش العربي السوري".

 

وتابعت المصادر أن "الاشتباكات آدت لمقتل 4 من مسلحي تنظيم "قسد" وإصابة آخرين بجروح، كما تم تدمير سيارة عسكرية للتنيظم الموالي للجيش الأمريكي، لهم وإعطاب 3 سيارات اخرى بينها سيارة نوع "بازيرة" الأمريكية".

 

وأردفت المصادر أن "الاشتباكات أدت أيضا لمقتل الشاب حمد مهيدي مفرج الخضر، من أبناء البلدة".

 

وبينت المصادر بأن "مجموعة كبيرة من مسلحي قوات "قسد" مدعومة بالطيران المروحي والمسير الأمريكي والمدرعات تحاصر البلدة من جميع الاتجاهات وتنفذ حملات اعتقالات واسعة في حي الموح والأحياء المجاورة، مع مخاوف من أفعال انتقامية ضدهم".

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.