الاخبار السياسية

مندوب سوريا بالأمم المتحدة يتهم أمريكا وحلفائها بـ"تسييس العمل الإنساني والتنموي" بسوريا

30.08.2022 | 12:19

اتهم مندوب سوريا الدائم في الأمم المتحدة بسام الصباغ، الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها الغربيين، بـ"تسييس العمل الإنساني والتنموي" في سوريا.

ونقلت وسائل اعلام عن الصباغ قوله، في جلسة لمجلس الأمن، إن الغرب يقوم بـ"تسييس العمل الانساني" في سوريا من خلال عرقلة تنفيذ مشاريع اعادة الاعمار واعاقة أعمال المنظمات الإنسانية في البلاد.

واعتبر الصباغ ان العقوبات الغربية على سوريا ساهمت في "تدهور الوضع الانساني" بالبلاد، وحدوث "نقص حاد في المواد الغذائية والأدوية والوقود والكثير من المواد الأساسية".

وأشار الى أن "الجماعات الإرهابية" المنتشرة في سوريا وبدعم من الدول التي تقف وراءها، "تلعب دورا كبيرا في إعاقة إيصال المساعدات إلى مستحقيها".

وتتهم السلطات الدول الغربية بالسعي لعرقلة اعادة الإعمار في سوريا ومواصلة حصارها على البلاد، في حين ترفض الدول الأوروبية دعم عملية اعادة الاعمار الا في حال اتخذت دمشق خطوات من اجل البدء بعملية سياسية.

 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.