الأخبار المحلية

توتر امني في مدينة السويداء.. و"رجال الكرامة" يغلقون الطرق المؤدية لفرع الامني العسكري

15.09.2021 | 07:41

شهدت مدينة السويداء يوم الثلاثاء توترا كبيرا بسبب خلافات بين فصيل رجال الكرامة وفصيل اخر يتزعمه راجي فلحوط.

وقالت شبكة السويداء 24 على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي ان خلافات بين أفراد من "الحركة" ومجموعة راجي فلحوط التابعة لشعبة المخابرات العسكرية، التي قطعت طريق دمشق السويداء خلال الأيام الماضية", لافتة الى رجال الكرامة قاموا بإغلاق كافة الطرقات المؤدية لفرع الأمن العسكري في مدينة السويداء، من مقاتلي "حركة رجال الكرامة"، وانتشار كبير لعناصر الحركة على مداخل المدينة".

واضافت الشبكة انه سُمع دوي انفجار تلاه رشقات نارية في محيط بلدة عتيل شمال مدينة السويداء حيث تتحصن مجموعة راجي فلحوط التابعة لشعبة المخابرات العسكرية داخل البلدة.

ووجّهت حركة رجال الكرامة، وفقا للشبكة، إنذاراً لجميع فروع الأجهزة الأمنية في السويداء لرفع الغطاء عن جميع المسلحين وأفراد العصابات المنتسبين لها داخل المحافظة، ومحاسبتهم قضائياً، وسحب بطاقاتهم الأمنية والأسلحة التي تم تزويدهم بها “التي يحملونها للاعتداء على المدنيين وارتكاب الانتهاكات ضدهم”.

ويأتي موقف الحركة التصعيدي رداً على اعتداء جماعة فلحوط على أفراد من الحركة كانوا يستقلون سيارة على طريق دمشق السويداء، ومنعاً لانفلات الأوضاع الأمنية، خاصة بعدما قامت جماعة راجي بقطع طريق دمشق-السويداء شديد الحيوية، في أوقات متقطعة، لليوم الثاني على التوالي.

وكانت جماعة فلحوط، قد نصبت حواجزاً على طريق دمشق-السويداء في بلدة عتيل، على إثر عمليات خطف متبادلة ومناوشات مسلحة مع قوة مكافحة الإرهاب سقط فيها قتيل.

سيريانيوز


TAG:

المقداد يبحث في نيويورك مع وزيري خارجية كوبا وكازاخستان تعزيز العلاقات الثنائية

بحث وزير الخارجية فيصل المقداد على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 76 مع نظيره الكوبي برونو رودريغز سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين اوالتنسيق المشترك بشأن البنود المدرجة على جدول هذه الدورة.