الاخبار السياسية

بمناسبة الذكرى الـ75 لقيام العلاقات الدبلوماسية.. بوتين للأسد: سنواصل دعمنا لسوريا

21.07.2019 | 11:18

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الأحد، الرئيس بشار الأسد، بالذكرى الـ75 لقيام العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وأكد على مواصلة دعم بلاده لسوريا في "محاربة الإرهاب" و "اعادة الاعمار" في البلاد.

وذكرت وسائل اعلام روسية، ان بوتين أشار في هذه التهنئة، إلى أن الإرهاب سيتم "القضاء عليه بشكل نهائي" بفضل "الجهود الروسية السورية المشتركة".

 وأضاف بوتين ان روسيا وسوريا  أصبحتا "حليفتين في الوقوف في وجه الإرهاب الدولي والتطرف".

ولفت بوتين الى ان بلاده ستواصل دعم سوريا و"ضمان أمنها" و"إعادة إعمار" هذا البلد.

وجاء ذلك عقب ايام على تصريحات صادرة من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اشار فيها الى ان تواجد العسكريين الروس في سوريا جاء بموجب اتفاقيات غير محددة الأجل، وبين ان المهمة الرئيسية للعسكريين الروس في سوريا "مكافحة الإرهاب".

وقررت روسيا دعم النظام السوري في حملاته ضد المعارضة المسلحة في عدة مناطق سورية، حيث أرسلت في عام 2015، عسكرييها إلى سوريا، ما ساهم في تغيير موازين القوى لصالح الجيش النظامي، الذي استعاد السيطرة على مساحات كبيرة من الأراضي.

وانخرطت روسيا،  في التعاون مع دول لاسيما ايران وتركيا ، عبر مسار أستانا، على احتواء القتال و تسوية الازمة السورية و"مكافحة الارهاب".

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.