أخبار الرياضة

روما يحسم موقعته أمام الميلان وينفرد وحيداً بالمركز الثاني بالدوري الايطالي

روما

14.12.2016 | 00:50

حسم روما مواجهته المرتقبة مع ضيفه ميلان وانفرد بالمركز الثاني بالفوز عليه 1-صفر على الملعب الاولمبي في العاصمة، وذلك في ختام المرحلة السادسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ودخل الفريقان الى هذه المواجهة وهما على المسافة ذاتها برصيد 39 نقطة وبفارق 7 نقاط عن يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر الذي فاز الاحد على جاره تورينو 3-1، وتمكن فريق العاصمة وبفضل هدف البلجيكي راديا ناينغولان من فض الشراكة ضيفه الذي يشرف عليه هدافه السابق فينتشنزو مونتيلا، محققا فوزه الثالث على التوالي والحادي عشر هذا الموسم، مقابل تعادلين وثلاث هزائم بينهما واحدة فقط في المراحل العشر الاخيرة.
 

وتحضر فريق المدرب لوتشيانو سباليتي الذي اوقعته قرعة الدور الثاني من مسابقة "يوروبا ليغ" بمواجهة فياريال الاسباني، بشكل مثالي لانتقاله الى تورينو من اجل مواجهة يوفنتوس السبت المقبل في مباراة مصيرية قد تسمح له بتقليص الفارق الذي يفصله عن "السيدة العجوز" الى نقطة فقط في حال فوزه بها.
 

وفي المقابل، مني ميلان بهزيمته الثانية فقط في المراحل الـ13 الاخيرة والرابعة هذا الموسم، فتجمد رصيده عنج 32 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة عن كل من نابولي ولاتسيو الرابع والخامس.
 

وكان هناك امكانية ان تنتهي نتيجة المباراة بشكل مغاير لو نجح ميلان الذي خاض اللقاء باصغر تشكيلة في الدوري هذا الموسم (23 عاما و343 يوما)، من ترجمة الفرصة الذهبية التي حصل عليها في اوائل اللقاء عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء ضد الحارس البولندي فويسييتش تشيسني بسبب اسقاطه جانلوكا لابادولا داخل المنطقة، لكن الفرنسي مباي نيانغ اصطدم بتألق الحارس السابق لارسنال الانكليزي (26).
 

وكان نيانغ أهدر ايضا ركلة جزاء في المرحلة السابقة ضد كروتوني (2-1) حين كان التعادل سيد الموقف وبعد خطأ ايضا على لابادولا الذي كان صاحب هدف الفوز في مباراة الاحد الماضي وسجله في الدقيقة 86.
 

وهذه رابع ركلة جزاء يهدرها نيانغ من أصل 7 ان كان في الدوري الايطالي مع ميلان وجنوى او الدوري الفرنسي مع فريقيه السابقين كاين ومونبلييه (لعب مع الاخير عام 2015 على سبيل الاعارة من ميلان الذي اعاره ايضا لجنوى عام 2014).

وفي لقاء آخر، اهدى الكرواتي نيكولا كالينيتش فيورنتينا ثلاث نقاط بعدما قاده للفوز على ضيفه ساسوولو 2-1 على ملعب "ارتيميو فرانكي".

سيريانيوز