الأخبار المحلية

"مجلس منبج المدني" يطالب بمساعدات لنحو 130 ألف نازح فروا للمدينة

08.03.2017 | 18:58

طالب "مجلس منبج" المدني, يوم الأربعاء, بإدخال مساعدات إنسانية طبية وغذائية إلى حوالي 130 ألف نازح فروا للمدينة والمناطق المحيطة بها.

وأوضح الرئيس المشترك للمجلس التشريعي للإدارة المدنية الديمقراطية في منبج وريفها, فاروق الماشي, في تصريح لوكالة الانباء (رويترز), ان "معظم النازحين غادروا مناطق قرب منبج كانت تحت سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية " الأسبوع الماضي", مشيرا الى ان هؤلاء النازحين "بحاجة إلى مساعدات غذائية وطبية".

 وشهدت بلدات بريف حلب الشرقي, يوم السبت الماضي, حركات نزوج باتجاه منبج , هرباَ من عمليات القصف,  بالتزامن مع بدء الجيش النظامي دخول المدينة, بعد التوصل لاتفاق يقضي بتسليم "مجلس منبج" عدة قرى للنظامي.

وسبق أن تحدثت الأمم المتحدة, يوم الأحد, عن نزوح 66 ألف شخص من محافظة حلب جراء المعارك التي يخوضها الجيش النظامي ضد تنظيم "داعش".

وتتعرض عدة بلدات بريف حلب الشرقي, الخاضعة لتنظيم "داعش", معارك وعمليات قصف بشكل شبه يومي, تقول المعارضة ان مصدرها الطيران النظامي والروسي, مايؤدي الى سقوط ضحايا ودمار بالمباني وحركات نزوح للسكان.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.