الأخبار المحلية

عملية أمنية لـ "قسد" والتحالف الدولي تسفر عن مقتل 4 أشخاص واعتقال 10 آخرين

13.12.2021 | 19:28

لقي 4 مدنيين مصرعهم واعتقل 10 آخرين، خلال عملية نفذها عناصر من "قسد" بمساندة الطيران المروحي التابع للتحالف الدولي، فجر اليوم الإثنين، في مدينة البصيرة بريف ديرالزور الشرقي.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقالت مصادر محلية،  "إن “قسد” طوقت منزل خلف العبد الوهاب، بالقرب من المدرسة المحدثة على أطراف مدينة البصيرة، وطالبت المتواجدين في المنزل بتسليم أنفسهم".

وتابعت المصادر أن "عناصر "قسد" قتلت بالرصاص كلاً من خلف العبد الوهاب واثنين من ابنائه، إضافة إلى شخص يدعى أبو مالك كان متواجد في المنزل ينحدر من قرى غربي الفرات الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد".

وأشارت المصادر أن "قوات "قسد" اعتقلت 10 أشخاص آخرين، بينهم شقيقين منحدرين من مدينة إدلب، و يعملون في تجارة الأحذية".

وبحسب المصدر أن "هذه العملية جاءت بعد هجمات نفذها مجهولون استهدفت مقرات أمنية تابعة "لقسد" في مدينة البصيرة قبل يومين، والتي فرضت "قسد" على إثرها طوق أمني على المدينة وحظرت التجوّل فيها".

يذكر أن "قسد" تنفذ بالاشتراك مع قوات التحالف الدولي عمليات دهم واعتقال في مناطق سيطرتها شرقي الفرات من حين إلى آخر، بحثاً عن خلايا من "تنظيم الدولة".

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.