الاخبار السياسية

التحالف الدولي يعترف بمقتل عشرات المدنيين جراء قصفه مدينة منبج

23.07.2016 | 11:19

اعترف التحالف الدولي بمقتل عشرات المدنيين في منبج بريف حلب جراء قصف شنه على المدينة منذ ايام قليلة, مشيرا الى ان التحقيق جاري في هذه الضربات.

واوضح قائد قوات التحالف الدولي العقيد كريستوفر غارفر, في مؤتمر صحفي عقده في بغداد, ان "التحقيق يجري حاليا في الضربات التي نفذها التحالف في منيج والتي أدت إلى مقتل العديد من المدنيين"، مرجحا أن عدد الضحايا وبحسب التقارير الواردة يتراوح " من 15 إلى 70 مدنيا".

وكان وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر وعد سابقا بان التحالف سيحقق في تقارير أفادت بوقوع ضحايا مدنيين، بينهم أطفال في غارة جوية على قرية قرب بلدة منبج شمال سوريا, عقب إدانة النظام والمعارضة للمجزرة التي ارتكبتها الطيران الحربي للتحالف.

واضاف غارفر ان "الغارة كانت تستهدف كلا من المباني والمركبات التابعة لـداعش، إلا أن تقارير وردت لاحقا من مصادر مختلفة تحدثت عن احتمال وجود مدنيين بين مسلحي التنظيم الإرهابي تستخدمهم كدروع بشرية", لافتا الى أن الهجوم ضد داعش في منبج، تم "بناء على معلومات حصل عليها التحالف الدولي، من قوات تابعة لقوات سوريا الديمقراطية". 

وجاء ذلك بعدما طالبت روسيا , يوم الخميس, بإجراء تحقيق في مقتل مدنيين نتيجة قصف التحالف الدولي لمدينة منبج بريف حلب, فيما نفى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند امتلاكه اي معلومات عن شن غارات فرنسية على المدينة.

 وسقط عشرات القتلى والجرحى جلهم من الأطفال والنساء, يوم الثلاثاء الماضي, جراء قصف على قرية التوخار في مدينة منبج بريف حلب الشرقي الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش"، الأمر الذي لاقى إدانة مختلف الأطراف.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.