الاخبار السياسية

صحيفة: اول دولة اوروبية تحرم اللاجئين السوريين من حق اللجوء

15.04.2021 | 23:42

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية ان الدانمارك قررت حرمان اللاجئين السوريين من حق اللجوء، لتكون اول دولة اوروبية تتخذ هذ الخطوة، متجاهلة تحذيرات الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي من ان المناطق السورية غير مؤهلة لعودة اللاجئين نتيجة عدم استقرار الوضع فيها.

وذكرت وسائل اعلام نقلا عن الصحيفة ان من بين الذين طُلب منهم المغادرة "طلاب مدارس ثانوية وجامعات وسائقو شاحنات وموظفو مصانع وأصحاب متاجر ومتطوعون في المنظمات غير الحكومية"، وأشارت إلى أن هؤلاء جميعهم "معرضون لخطر ترحيلهم من بلد بنوا فيه حياة جديدة".

ونقلت الصحيفة عن لاجئين سوريين في الدانمارك قولهم إن العودة إلى وطنهم" ليست خيارا، كما أن المنظمات الحقوقية حذرت من أن هذه السياسة ستمزق بعض العائلات".

وبحسب الصحيفة، فان الدانمارك اتخذت هذه الخطوة رغم تحذير الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة من عدم استقرار الوضع الامني في معظم المناطق السورية وان الظروف غير مؤهلة لعودة اللاجئين الى بلادهم.

وكانت وزارة الهجرة الدانماركية اعلنت مؤخراَ انها قررت سحب تصاريح الاقامة من 94 لاجئاَ سورياَ تمهيدا لإعادتهم إلى بلادهم،  مبررة ذلك بـ"تحسن الوضع الأمني" في دمشق.

وكان مجلس استئناف اللاجئين في الدنمارك توصل في عام 2019، الى ان الظروف في دمشق "لم تعد خطيرة للغاية".

ويُقدر عدد اللاجئين السوريين في الدنمارك بحوالي 44 ألف، وفقاَ لتقارير اعلامية.

سيريانيوز

 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.