الاخبار السياسية

بموجب قانون "قيصر".. عقوبات امريكية على شخصيات سورية من بينها الأسد وزوجته

17.06.2020 | 17:45

اعلن وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو عن فرض عقوبات على شخصيات سورية من بينها الرئيس بشار الاسد وزوجته أسماء، بموجب قانون "قيصر" الذي دخل حيز التنفيذ الأربعاء، مهددا بفرض المزيد من الاجراءات العقابية على النظام السوري في حال لم يتم وقف الحرب والموافقة على الحل السياسي .

وقال بومبيو، في تغريدات على حسابه التويتر، انه تم فرض عقوبات على 39 شخصا وكيانا سوريا مرتبطين بالنظام، بهدف حرمان دمشق من مصادر التمويل.

ومن ضمن الذين طالتهم العقوبات ماهر الاسد شقيق رئيس الجمهورية، وبشرى الاسد، ومنال الاسد زوجة ماهر الاسد، ورئيس المكتب الامني في الفرقة الرابعة غسان بلال و قائد لواء في الفرقة الرابعة سامر الدانا و رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الدولية أحمد صابر حمشو ورجال وسيدات الاعمال  عمرو حمشو وعلي حمشو ورانيا الدباس وسمية حمشو .

كما طالت العقوبات كتيبة "فاطميون" وعدد من الشركات التابعة للنظام السوري.

وهدد بومبيو بمزيد من العقوبات على النظام السوري خلال الاسابيع والاشهر المقبلة، في حال لم يتم وقف "الحرب الوحشية" ضد الشعب السوري والموافقة على الحل السياسي كما دعا إليه قرار مجلس الأمن 2254.

ودخل خل قانون "قيصر" حيز التنفيذ الأربعاء، وهو مجموعة من العقوبات فرضتها واشنطن على سوريا، ويهدف إلى زيادة العزلة المالية والاقتصادية والسياسية للنظام السوري وحلفائه بغية إجبارهم على القبول بالحل السياسي للأزمة السورية

وتنص هذه العقوبات على تجميد مساعدات إعادة الإعمار وفرض عقوبات على النظام السوري والشركات المتعاونة معه، كما تستهدف كيانات إيرانية وروسية. 

 

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.