أخبار العالم

مسيرة لـ"الكلاب" تجوب شوارع لندن احتجاجا على "البريكست"

08.10.2018 | 17:19

خرج مئات الأشخاص البريطانيين مع كلابهم في مسيرات جابت شوارع العاصمة لندن، احتجاجاً على خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي "البركسيت" ، مطالبين بالتراجع عن الخطوة عبر استفتاء جديد. .

ونقلت وسائل اعلام عن منظمي حملة لمصلحة الحيوانات الأليفة”ووفريندوم“ إن تلك الحيوانات "ستعاني من صعوبات في حال خروج لندن من التكتل، لأن نقصا سيحدث في الأطباء البيطريين وستزيد أسعار أطعمتها".

وشارك مالكو الكلاب بالمظاهرة، في محاولة لإجبار الحكومة البريطانية على وضع اتفاق جديد حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ووضعت في رقبة كلب، لافتة تقول إنه "ينبح احتجاجاً على الخروج من الاتحاد الأوروبي".

 

وكان بعض الوزراء في بريطانيا اعلنوا في وقت سابق، أن أصحاب الحيوانات الأليفة الذين يرغبون في اصطحاب كلابهم وقططهم للخارج سيواجهون صعوبات بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وجاءت التطورات وسط أزمة سياسية حول استراتيجية بريطانيا للانسحاب من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

و رفضت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إجراء استفتاء جديد إلا أن هذه الفكرة باتت تلقى تأييدا متزايدا في صفوف البريطانيين القلقين من عواقب "البريكست" الذي يصبح نافذا في 29 آذار المقبل عام 2019.

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.