اشرب كأس ماء دافئ على الريق كل صباح ... لهذه الاسباب !

26.06.2016 | 16:35

تختلف الطقوس الصباحية لكل شخص عن الاخر، منهم من اعتاد ان يبدأ صباحه بكوب من الشاي او القهوة، ومنهم من يشرب الماء البارد، لكن بحسب تعاليم الطب البديل الهندي "الايورفيدا" فانه من الافضل شرب الماء الدافئ في الصباح عند الاستيقاظ من النوم لانه مفيد جدا للجسم.

ونذكر هنا ستة اسباب تدفع الناس الى شرب المياه الدافئة فورا بعد الاستيقاظ من النوم، لما لها من فوائد صحية، بحسب موقع Healthy Life Style المهتم بالصحة:

 

تنقية الاعضاء من السموم

ان شرب كوب من الماء الدافئ عند الاستيقاظ ينظف الجسم، ويحفز عملية هضم الاطعمة بالاضافة الى انه يحسن من اداء الجهاز الهضمي، كما ينصح بشرب الماء الدافئ ايضا عوضا عن البارد بعد وجبات الطعام لتحسين عملية الهضم.

 

يعزز عملية الأيض 

ان شرب كأس من المياه الدافئ في الصباح قبل تناول الطعام او شرب اي شيء يعالج الام المعدة ويعزز عملية الايض وبالتالي يساعد الجسم على العمل بشكل جيد.

والايض هو أحد العمليات الحيوية التي تحدث في داخل جسم الإنسان والكائنات الحية على وجه العموم، وهي المسؤولة عن انتاج الطاقة داخل خلايا الجسم عن طريق هدم المواد الغذائية التي يتم هضمها في داخل الجهاز الهضمي، وتحويلها إلى اشكال الطاقة المختلفة.

 

يخفف الالم

الماء الدافئ علاج طبيعي يساعد على تخفيف تشنجات الحيض، لان الحرارة تريح عضلات البطن وتخفف الالم، وهذا يطبق على جميع انواع التقلصات الاخرى، وذلك عن طريق تعزيز الدورة الدموية داخل الشعيرات الدموية التي بدورها تساعد على ارخاء العضلات.

 

فقدان الوزن

يساعد الماء الدافئ على خفض الوزن، لانها ترفع من درجة حرارة الجسم ويسرع عملية الايض، وبالتالي فان الجسم سيحرق مزيدا من السعرات الحرارية، بالاضافة الى تأثيره المفيد على الكلى وجميع اعضاء الجسم المختصة بالافراز.

 

تحسين الدورة الدموية

تساعد المياه الدافئة على تحسين الدورة الدموية وسلاسة سيرها، وذلك لانها تخلص الجسم من النفايات الخطرة والسموم.


يساعد على ابطاء عملية الشيخوخة

تعتبر الشيخوخة المبكرة كابوس لكثير من الناس وخاصة للسيدات، وتعتبر السموم الموجودة في الجسم من الاسباب المسرعة للشيخوخة، لذلك فان شرب المياه الدافئة كل صباح تساعد على ابطاء الشيخوخة، لانها تزيل السموم من الجسم وتزيد من مرونة الجلد.

 

سيريانيوز
 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved