ان كنت من احدى الحالات التالية توقف عن تناول الثوم فورا

19.06.2016 | 17:33

يعرف الثوم كنبات عشبي يستخدم لاعطاء نكهة مميزة للطعام، لكن على مر السنين اعتاد الناس على استخدامه كدواء يحمي او يعالج مجموعة كبيرة من الامراض.

وعلى الرغم من فوائده الكبيرة، نذكر هنا ست انواع من الناس يعانون من حالات او امراض معينة، يجب عليهم التوقف عن تناول الثوم، بحسب موقع My Life Style، لانه يضر بصحتهم اكثر مما يفيد.

 

الاشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكبد

يعتقد بعض الناس بان الثوم غذاء مضاد للبكتريا والفيروسات وبامكانه القضاء عليه، لذلك فانهم يتناولون الثوم لمنع التهاب الكبد مثلا، لذلك نرى الاشخاص الذين يعانون من مرض التهاب الكبد ياكلون الثوم يوميا لعلاجه، لكن في الحقيقة لا يمكن استخدام الثوم لعلاج او القضاء على التهاب الكبد.

على العكس من ذلك فان الثوم قد يفاقم اعراض كثيرة لمرضى التهاب الكبد كالغثيان، لانه بامكان بعض العناصر الموجودة في الثوم ان يحفز المعدة والامعاء، وبالتالي يمنعها من افراز عصارتها الهاضمة ما يؤثر على عملية هضم الطعام وبالتالي التسبب بالغثيان مثلا.

كما ان الاستخدام المبالغ من الثوم يمكن ان يسبب فقر الدم، لان بعض مكوناته يسبب تناقص خلايا الدم الحمراء والهيموغلوبين.

 

 الاشخاص الذين يعانون من الاسهال غير الجرثومي

ان تناول الاشخاص الذين يعانون من الاسهال الثوم غير المطبوخ قد يسبب تفاقم المرض، لان النكهة الحادة للثوم قد يحفز الامعاء مسببا احتقان غشائها المخاطي واثارته ما يزيد المرض، لذلك اذا كنت تعاني من الاسهال، ينبغي ان تكون حذرا لكمية الثوم التي تتناولها.

 

الاشخاص الذين يعانون من امراض في العين

على الاشخاص الذين يعانون من امراض العيون عدم تناول الثوم وبالاخص الذين من صحة عامة سيئة، لانه وبحسب اطباء العلاج الصيني التقليدي، فان التناول المنتظم للثوم بكميات كبيرة لفترة طويلة من الزمن قد يضر العيون والكبد، وقد يسبب ايضا مرض نقص التنسج (نقص في عدد الخلايا)، والطنين وفقدان الذاكرة.

 

قبل الخضوع لعمل جراحي

على الاشخاص الذين سيخضعون لعمل جراحي التوقف عن تناول الثوم لمدة اسبوعين على الاقل قبل الجراحة، لان بامكان الثوم ان يطيل النزيف الدموي.

 

النساء الحوامل و المرضعات رضاعة طبيعية

يعد الثوم امنا للنساء الحوامل او المرضعات رضاعة طبيعية، اذا تم تناوله بالكميات المتواجدة عادة في الطعام، الا ان تناوله بجرعات مركزة او كبيرة قد يسبب خطرا على الحمل، كالولادة المبكرة وتقلصات الرحم وحتى الاجهاض.

 

الاشخاص الذين يعانون من انخفاض في ضغط دم 

تناول الثوم بشكل عام يساعد في تخفيض ضغط الدم، لكن بالنسبة للاشخاص الذين يعانون من ضغط دم منخفض فان الثوم يجعلها منخفضة جدا، وبالتالي تهدد حياة المريض.

 

سيريانيوز

 

 

 

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved