الإدارة الذاتية" تطالب روسيا و التحالف الدولي بالتدخل لوقف الهجمات التركية

28.10.2024 | 09:48

طالبت "الإدارة الذاتية" في شمال وشرق سورية التحالف الدولي وروسيا بالتدخل لوقف الهجمات التركية على مناطق سيطرتها في شمال شرقي سوريا.

وقالت "الإدارة الذاتية" في بيان لها الأحد، إن القوات التركية تشن منذ أربعة أيام ضربات جوية على مناطق تشمل (الجزيرة، عين العرب/كوباني، منبج، تل تمر، وعين عيسى) في حين تواصل أعمالها العسكرية البرية في منطقتي الشهباء والشيخ مقصود.

وزعمت أن القصف التركي يأتي من دون مبرر، ويهدف إلى تعميق الأزمات الاقتصادية من خلال استهداف المنشآت الخدمية والحيوية.

وادّعت أن هذا التصعيد يشكل "خطراً كبيراً" على الأوضاع الإنسانية والاجتماعية، إذ يتيح الفرصة لعناصر "إرهابية" لإعادة تنظيم صفوفهم وشن المزيد من الهجمات، مما يهدد الاستقرار وجهود مكافحة الإرهاب التي تقوم بها قواتها بالتعاون مع التحالف الدولي.

وحذرت "الإدارة الذاتية" من كارثة إنسانية واقتصادية تهدد ملايين السكان المحليين والنازحين في مناطق نفوذها، زاعمةً أن الهجمات استهدفت المنشآت الزراعية والصناعية، بما في ذلك المخابز، مما تسبب في خروجها عن الخدمة.

ولمّحت إلى أن التصعيد يعرض سلامة السجون للخطر، مما قد يمنح "الإرهابيين" فرصة لاستغلال الوضع لصالحهم، بحسب وصفها.

وكان زعيم "قسد، مظلوم عبدي نفى السبت تورط قواته في الهجوم الأخير الذي استهدف شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية (TUSAŞ) في العاصمة التركية أنقرة، والذي أسفر عن مقتل خمسة أشخاص، مضيفا أن تركيا "لا تملك دليلاً يثبت تسلل منفذي الهجوم من سوريا"، مشدداً في الوقت نفسه على التزام قواته بعدم القيام بأي عمليات عسكرية داخل الأراضي التركية.

يشار الى ان تركيا استهدفت في الأيام الأربعة الأخيرة بعشرات الغارات منشآت ومراكز حيوية بهدف تدمير البنية التحتية للإدارة الذاتية.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved