الدفاع الروسية: التحالف الدولي لم يوقف الإرهاب في سوريا

01.07.2016 | 23:12

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، يوم الجمعة، إن التحالف الدولي بزعامة الولايات المتحدة فشل في وقف الإرهاب في سوريا

وأوضح كوناشينكوف في تصريح صحفي، أن خروقات الهدنة في سوريا تسجَّل في أماكن تتواجد فيها فصائل المعارضة المدعومة من واشنطن.

وكانت موسكو وواشنطن قد توصلتا إلى اتفاق "وقف إطلاق النار" في سوريا والذي دخل حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, إلا أن "الهدنة" بدأت تشهد مؤخراً "تراجعا كبيرا", في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

واعرب كوناشينكوف عن استغراب وزارة الدفاع الروسية من "القراءات غير الدقيقة التي أدلى بها رئيس البنتاغون لأهداف ومضمون الاتفاقيات الروسية الأمريكية حول وقف إطلاق نار وتوفير الحل السلمي للأزمة السورية".

وجاء ذلك بعد ساعات من تشكيك ان وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر, في إمكانية نجاح اتفاق تعاون عسكري مرتقب مع روسيا بشأن سوريا, وذلك اقتراح ادارة الرئيس الامريكي باراك اوباما  على روسيا شراكة عسكرية جديدة في سوريا, الا انه اعرب عن استعداد واشنطن للتعاون مع موسكو في هذا الخصوص بشرط "التزام الأخيرة بالتوجه الصحيح".

وكان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف قال, يوم الخميس، إن موسكو مستعدة لدراسة مقترح من الولايات المتحدة حول إبرام اتفاقية للتعاون العسكري في سوريا.

وأضاف المتحدث باسم الوزارة  اننا لم نقدم وعودا لاحد حين البدء بالعملية العسكرية في سوريا , وإنما قمنا وسنقوم بالعمل ضد الجماعات الإرهابية الدولية التي استحوذت على دولة عضو في الأمم المتحدة أمام عيون العالم كله بمن فيهم الولايات المتحدة".

ويساند الطيران الروسي القوات النظامية في هجماتها على عدد من المحافظات, والتي ادت الى سيطرتها على مناطق عديدة فيها, في وقت تتعرض موسكو لاتهامات بقصف مناطق سكنية واماكن للمعارضة "المعتدلة", الأمر الذي نفته موسكو, مؤكدة أنها تستهدف "جماعات متطرفة" منها داعش, وجماعات ”ارهابية“ أخرى تحددها مع الجانب السوري, كما اعلنت ان غاراتها تساند 11 فصيلا معارضا.

 

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved