الصليب الأحمر: مستعدون لاستئناف عمليات الاجلاء من شرق حلب

18.12.2016 | 12:48

أبدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر, يوم الأحد,  استعدادها لاستئناف عمليات الاجلاء من شرق مدينة حلب, معربة عن "الامل" ان تبدأ العملية اليوم.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلودي شيندلر قولها إن اللجنة "تأمل في استئناف عمليات إجلاء المدنيين والمصابين من المنطقة اليوم".

جاء ذلك عقب يوم من دعوة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الأطراف المتحاربة في سوريا إلى الموافقة سريعا على خطة لإجلاء السكان من شرق حلب وتوفير ضمانات سلامة كافية وذلك بعد يوم من توقف عمليات الإجلاء.

وكانت اللجنة لفتت الى أنها تمكنت من إجلاء نحو 10آلاف شخص كثير منهم يعانون ظروفا صحية حرجة, مشيرة الى أن الآلاف من الناس الذين يعانون من البرد والخوف ومن بينهم نساء وأطفال ومرضى ومصابون لا يزالون في المنطقة.

وتم التوصل, يوم السبت, لاتفاق جديد بهدف استكمال عمليات اجلاء المدنيين والمسلحين من شرق حلب, وذلك  بعد تعثره, وسط اتهامات بين اطراف النزاع بعرقلة العملية واحتجاز رهائن وارتكاب عمليات "قتل وتعذيب" بحق بعضهم.

ويعاني شرق حلب اوضاعا انسانية مأساوية, نتيجة الحصار المفروض عليها, وعمليات القصف , حيث لم تتمكن المنظمات الإنسانية في التوصل إلى ترتيبات مع الحكومة والمعارضة في سوريا لضمان توصيل المساعدات الإنسانية الضرورية, الا ان الصليب الاحمر اجلى مؤخرا  150 مدنيا, معظمهم من ذوي الاحتياجات الخاصة أو مرضى من مستشفى في حلب القديمة كانوا محاصرين.


سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved