بالصور..احتراق بعض حافلات الاجلاء المتجهة الى ريف ادلب

18.12.2016 | 17:26

تعرضت, يوم الاحد, بعض الحافلات المخصصة لإجلاء المدنيين قبل دخولها إلى بلدتي كفريا والفوعة في ريف إدلب للاحتراق, وسط  تبادل التهم بين النظام  والمعارضة بالمسؤوليةعن ذلك.

وقال التلفزيون السوري, في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن" المجموعات المسلحة احرقت عددا من الباصات المتوجهة لاجلاء المدنيين من كفريا والفوعة".

بدورها, نقلت وكالة (سانا) عن  مصادر أهلية قولها ان "التنظيمات الإرهابية قامت بإحراق عدد من الحافلات التي كانت متجهة إلى بلدتي الفوعة وكفريا لإجلاء الحالات الإنسانية والجرحى وعدد من العائلات".

بالمقابل, نفت مصادر معارضة, عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, قيام مجموعات مسلحة باحراق الباصات الخضراء المتّجهة إلى كفريا و الفوعة , متهمة عناصر النظام بالقيام بهذه العملية.

ودخلت, يوم الأحد, حافلات إلى أحياء عدة من حلب الشرقية لنقل من تبقى من المقاتلين المسلحين وعائلاتهم الى ريف حلب الجنوبي, بالتزامن مع وصول حافلات الى بلدتين محاصرتين من قبل المعارضة المسلحة بريف ادلب لاستكمال عملية الاجلاء, بموجب الاتفاق الجديد الذي تم التوصل اليه امس.

وتم التوصل, يوم السبت, لاتفاق جديد بهدف استكمال عمليات اجلاء المدنيين والمسلحين من شرق حلب, يشمل إجلاء المصابين من قريتي الفوعة وكفريا اللتين يحاصرهما مقاتلو المعارضة, مقابل إجلاء المصابين من بلدتين تحاصرهما قوات النظام قرب الحدود اللبنانية والإخلاء الكامل لشرق حلب الواقع تحت سيطرة المعارضة.

وكان الاتفاق على اجلاء حالات انسانية من الفوعة وكفريا تم, في وقت سابق, مع بدء تنفيذ اجلاء شرق حلب، حيث توجهت قوافل وسيارات اسعاف الى القريتين المحاصرتين في ريف ادلب، الا ان عملية الاجلاء لم تتم وسط اتهامات النظام لفصائل معارضة باستهداف البلدتين بالقذائف اضافة لاستهداف معبر السقيلبية في ريف حماه والمخصص لعبور القوافل بالقذائف ايضا، في وقت اتهمت فيه مصادر معارضة قوات موالية للنظامي بعرقلة عملية الاجلاء من شرق حلب واحتجاز رهائن وارتكاب عمليات "قتل وتعذيب" بحق بعضهم.

ويصوت مجلس الأمن الدولي، التابع للأمم المتحدة، في وقت لاحق اليوم، على مشروع قرار بإرسال مراقبين إلى الشطر الشرقي من حلب لمراقبة عمليات الإجلاء.

سيرينيوز

 

 

 

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved