روسيا تتهم أمريكا بمحاولة "التنصل" من الالتزام بتنفيذ الاتفاق حول سوريا

15.09.2016 | 14:35

قالت وزارة الدفاع الروسية، يوم الخميس، إن الولايات المتحدة تستخدم "ساترا لغويا" لإخفاء عدم رغبتها في الوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا بما في ذلك الفصل بين جماعات المعارضة المعتدلة والجماعات الإرهابية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف في بيان إنه تبين بعد اليوم الثالث من بدء سريان وقف إطلاق النار مساء الاثنين أن قوات الجيش النظامي هي فقط الملتزمة بالهدنة.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قال في اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي جون كيري، الاربعاء, ان على واشنطن ضرورة تنفيذ وعدها بفصل المعارضة المعتدلة عن "جبهة النصرة" ومجموعات متحالفة معها.

وأضاف بيان الدفاع الروسية، أن وحدات من المعارضة السورية "تسيطر عليها الولايات المتحدة" كثفت قصفها لمناطق سكنية مدنية.

وتبادلت القوات النظامية ومصادر معارضة, يوم الثلاثاء, الاتهامات بخصوص "خرق نظام الهدنة" الذي دخل حيز التنفيذ أول أيام عيد الأضحى, في مناطق بحلب وحمص.

وكان وقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ في سوريا يوم الاثنين الماضي تنفيذاً لاتفاق أميركي روسي في محاولة جديدة لإنهاء النزاع المستمر في البلاد منذ أكثر من خمس سنوات, فيما اعلنت القيادة العامة للجيش النظامي أنه سيلتزم بالهدنة لـ7 أيام في كل سوريا، مشيراً إلى أنه سيحتفظ لنفسه بحق الرد الحاسم على أي خروقات للهدنة.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved