شويغو يكشف سبب استمرار الإتصالات الروسية الامريكية حول المجال الجوي بسوريا

03.05.2017 | 20:04

ارجع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو, يوم الأربعاء، سبب تواصل الإتصالات بين روسيا والولايات المتحدة بشأن المجال الجوي في سوريا, الى الحرص على سلامة الطيارين الروس في الاجواء السورية.

وأوضح شويغو حسب وكالة (سبوتنيك) الروسية، إن "قنوات الاتصال بين روسيا والولايات المتحدة  حول سوريا ما زالت مستمرة ولم تنقطع".

وكان وزير وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أشار يوم السبت, إلى استعداد بلاده لاستنئاف التعاون مع الولايات المتحدة بشأن حل الأزمة السورية, وذلك بعدما شهدت علاقات البلدين توتراَ على خلفية الضربات الامريكية على سوريا.

وأضاف شويغو أن "موسكو تحرص على أن يكون الطيارين الروس بأمان في الأجواء السورية وعلينا أن ننسق مع الأمريكيين في هذا الشأن".

وجاء ذلك بعد ايام على اعلان وزارة الدفاع الروسية أن لديها اتصالات مباشرة ودائمة مع القوات الأمريكية في سوريا لضمان سلامة طيران الجانبين خلال تنفيذ العمليات العسكرية , وذلك بعد ابلاغ موسكو البنتاغون رسمياَ بتعليق العمل بخط الاتصال الساخن حول سوريا, على خلفية الضربات الامريكية على قعدة الشعيرات بحمص.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية  اكدت, في وقت سابق, أن خط الاتصال الساخن بين وزارتي الدفاع الأمريكية والروسية بشأن سلامة الطيران فوق سوريا لا يزال يعمل.

ووقعت روسيا والولايات المتحدة على مذكرة منع الحوادث وضمان سلامة الطيران بينهما في سماء سوريا، في تشرين الأول 2016، وتنص على تنسيق وتبادل المعلومات حول الطلعات الجوية والعمليات العسكرية بين الجيشين الروسي والأمريكي.

يذكر أن العلاقات بين موسكو وواشنطن توترت في الفترة الاخيرة, بعد لجوء أميركا لمعاقبة النظام السوري وشنها ضربات على قاعدة الشعيرات بحمص, ردا على هجوم خان شيخون بريف ادلب, تم اتهام دمشق بشن الكيماوي على المنطقة, في هجوم امريكي ادانته موسكو بشدة, وسط تهديدات بين البلدين باتخاذ إجراءات عقابية متبادلة.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved