فايز قزق يثير جدلاً : لا توجد حياة أخرى بعد الموت

25.04.2022 | 15:09

أثار الفنان السوري فايز قزق، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الإجتماعي بسبب تصريحاته التي اعتبر فيها أنه لا توجد حياة أخرى بعد الموت، مؤكداً أن نهاية الإنسان هي التحلل فقط.  

وأضاف قزق خلال استضافته ببرنامج ”شو القصة“ الذي تقدمه الإعلامية رابعة الزيات ”لا أخاف الموت، ولا يوجد حياة بعد الموت، ما حدا رجع لحتى يأكد لنا، أنا ممكن أفكر إن نهايتي هي التحلل وانتهى الأمر".

وتابع قزق "أنا أعتبر أني بدأت في ظلمة وسأنتهي في ظلمة، وأنا النقطة البيضاء التي أحياها الآن، علي أن أحياها بسلام بيني وبين نفسي ومع الآخرين إن أمكن". 

وحول الأديان ومفهوم الله قال قزق ان "كلمة الله، لفظ جلالة محترمة جداً، ولوعدنا للتاريخ لوجدنا أن مفهوم الرب أو الخالق أو الله كان له تسميات مختلفة، بالتأكيد هناك خالق وأنا أومن به كمزيج من كل الديانات".

ومن جهة أخرى تحدث قزق خلال اللقاء عن كواليس المشهد الأكثر شهرة في مسلسل كسر عضم، وهو احتضان الحكم الذي يلعب دوره قزق، للفنان سامر إسماعيل بشخصية "ريان" عقب انتحار الأخير بالحلقة العاشرة.

وقال تعليقاً على المشهد إن "كل شيء كان مقروءاً ومحفوظاً لهذا المشهد تم نسيانه، وتم تقديم مشهد الوداع بفيض من الإحساس والمشاعر الحقيقة، حيث اختلطت مشاعر شخصية الحكم، مع الفنان قزق، الذي وجد نفسه أمام طالبه سابقا في المعهد العالي للفنون المسرحية، وزميله في العمل الفنان سامر اسماعيل، في حضرة ظاهرة الموت".  

وأكد قزق أن "هذا المشهد استغرق تصويره ثلاثة أرباع الساعة مع الحفاظ على وضعيات الممثلين أكثر وقت لأخذ اللقطات ببطء"، مشيرا إلى دور الفنانة نادين خوري في استكمال الصورة النهائية، لمشهد الوداع.

وتأتي تصريحات فايز قزق، المثيرة للجدل، بعد تصريحات مواطنته الفنانة سلاف فواخرجي خلال استضافتها في البرنامج ذاته، التي أنكرت خلالها وجود عقاب بالآخرة.

وقالت الفنانة السورية سلاف فواخرجي، إنه لا يوجد عقاب في الآخرة بل جنة فقط، موضحة أن ”الله جميل وأحلى من أنه يحرق عباده لذلك لا يوجد نار.

سيريانيوز 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved