فرنسا: ندعم المعارضة السورية.. ونتسمك بـ "اللاءات الثلاث" قبل تنفيذ 2254

24.09.2024 | 22:03

أكدت مديرة قسم الشرق الأوسط وشمالي إفريقيا في وزارة الخارجية الفرنسية، آن غرييو، على دعم بلادها للمعارضة السورية.
كما أكدت غرييو خلال لقاءها وفدا من هيئة التفاوض السورية مع المسؤولة الفرنسية، على هامش اجتماعات الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، تمسكها باللاءات الثلاث "إعادة الإعمار والتطبيع مع النظام السوري، ورفع العقوبات" قبل تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2254.

وتم خلال الاجتماع دور فرنسا الفاعل في الملف السوري، وتأثيرها في الاتحاد الأوروبي عموماً، وأهمية الاستمرار في السياسات القائمة وتطويرها بما يفيد السوريين وقضيتهم.
بدوره أكد رئيس هيئة التفاوض، بدر جاموس، عن "أهمية الدور الفرنسي في الملف السوري، وضرورة الاستمرار في السياسة القائمة، والعمل على بذل الجهود للدفع بالعملية السياسية والتفاوض للوصول إلى حل سياسي وفق القرار 2254".
واشار جاموس الى "التقارب مع النظام السوري خارج إطار عملية سياسية شاملة غير مجدٍ لحل ملفات اللاجئين والإرهاب والمخدرات، والتي ازدادت سوءاً خلال السنوات الماضية بسبب النظام السوري".
وشدد على "ضرورة دعم العملية السياسية وفق القرارات الدولية، والتي وحدها يمكن أن تؤدي إلى حل سياسي شامل يُحقق تطلعات الشعب السوري، وضرورة ضغط المجتمع الدولي من أجل إنجاز الحل السياسي السوري ومنع تعطيل النظام السوري له".
كما أكد رئيس هيئة التفاوض على "أهمية دور المجتمع الدولي في دعم الحلول السياسية في سوريا، وتقديم المساعدة الإنسانية للسوريين، والدور الذي يمكن أن يلعبه مجلس الأمن والجمعية العامة في إيجاد آليات مُلزمة لتنفيذ القرارات الدولية المعنية بالقضية السورية".
سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved