مجلس الأمن يعقد في 21 الجاري جلسة خاصة حول سوريا

02.09.2016 | 10:49

قال السفير النيوزيلندي ورئيس مجلس الأمن الدولي جيرارد فان بوهمن، يوم الجمعة، إن المجلس سيعقد في 21 أيلول الحالي، جلسة خاصة حول سوريا.

وأوضح بوهمن إن "مجلس الأمن برئاسة رئيس وزراء نيوزيلندا جون كي، سيعقد جلسة خاصة في 21 أيلول الجاري، حول سبل ايجاد حل للأزمة السورية".

وأضاف رئيس مجلس الأمن في تصريحات للصحفيين ، أن "الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ومبعوثه الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، سيقدمان خلال الجلسة إفادة إلى أعضاء المجلس بشأن جهودهما ورؤيتهما لحل الأزمة".

وقال السفير النيوزيلندي الذي كان يتحدث بمناسبة تولي بلاده رئاسة أعمال المجلس اعتبارا من الأول من الشهر الجاري إنه "من المتوقع أن يشارك في الجلسة عددا من رؤساء دول ورؤساء حكومات ووزراء خارجية الدول الأعضاء بمجلس الأمن والذين سشاركون في افتتاح الدور الجديدة للجمعية العامة للأمم المتحدة".

وكان مجلس الأمن الدولي عقد في 30 آب الماضي، جلسة مغلقة بحث خلالها استخدام السلاح الكيماوي في سوريا.

يشار الى انه لم يتم حتى الان تحديد موعد ثابت لاستئناف مفاوضات جنيف, وسط سعي اممي لهذه الخطوة, حيث اشار دي ميستورا إلى أن هناك مشاورات في الأمم المتحدة بين أعضاء مجلس الأمن وأعضاء المجموعة الدولية لدعم سورية من أجل استئناف الحوار, بعد أن أعلن في حزيران الماضي أن المفاوضات بين النظام والمعارضة ستستأنف في شهر تموز.

وتعيش سوريا صراعاً منذ أكثر من خمس سنوات، سقط خلاله أكثر من 470 ألف قتيل، واصيب حوالي مليون و900 ألف آخرين.

سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved