محامي زياد برجي يصف بيان إليسا بالثرثرة

15.09.2022 | 19:19

اعتبر محامي الفنان اللبناني زياد برجي جان قيقانو أن البيان الذي أصدرته الفنانة إليسا لمقاضاة زياد برجي والشاعر أحمد ماضي بعد اعادة طرح أغنية "أنا وبس" تحت عنوان "وبطير" جاء بمثابة ثرثرة لا علاقة لها بالقانون.

وأضاف قيقانو في تصريحات اعلامية إن البيان المذكور تضمن مواد يقتضي من خلالها الإدعاء والملاحقة أمام المراجع القضائية المختصة ونحن بصدد إتخاذ إجراءات قانونية بحق السيدة إليسا. 

وحول مصير الشكوى الجزائية بجرم التهديد بالقتل أوضح "قيقانو" أن تطورات التحقيقات سوف تصدم الرأي العام.

وكانت إليسا أعلنت في وقت سابق مقاضاتها لكل من مواطنيها الفنان زياد برجي، والشاعر الغنائي أحمد ماضي، بسبب اتهامها لهما بالتعدي على الملكية الفكرية والأدبية لأغنيتها "أنا وبس".

ونشرت إليسا بيانًا صادرًا عن موكلها القانوني المحامي اللبناني مارك حبقة، أشارت فيه إلى اتخاذها إجراءات قانونية ضد كل من الفنان برجي، والشاعر ماضي.

وقالت الفنانة اللبنانية في البيان إنها "أصدرت أغنية أنا وبس، بعد أن تنازل كل من زياد برجي، وأحمد ماضي، عن كامل حقوقهما الفنية والأدبية، وتقاضيا حقوقهما المادية الناتجة عن التنازل".

واتهمت اليسا في بيانها الثنائي بإعادة نشر الأغنية باسم مختلف، إذ قالت: "قاما، بشكل مناف لأبسط القواعد القانونية والأدبية، بإعادة نشر الأغنية تحت عنوان (وبطير)، ضاربين عرض الحائط بأبسط أدبيات قواعد الفن، وأدبيات التعامل الأخلاقي".

وأكدت إليسا، أن كافة المستندات القانونية تؤكد عدم شرعية وقانونية بث ونشر أغنية "وبطير" التي تعكس صورة مقلدة ومقرصنة عن الأغنية الرسمية لها، وهي صاحبة ومالكة أغنية أنا وبس.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved