مقتل 20 رهينة و 6 مسلحين في أزمة احتجاز رهائن في بنغلادش

02.07.2016 | 13:02

أفادت الشرطة في بنغلادش, يوم السبت, بأن عملية احتجاز رهائن جرت مساء الجمعة في مقهى بالعاصمة داكا قد انتهت بعد ان أدت إلى مقتل 20 رهينة مدني و تحرير 12 آخرين ومقتل 6 مسلحين.

 ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب ا) عن متحدث باسم الجيش في بنغلادش ,قوله أن 20 رهينة قتلوا خلال حصار في العاصمة داكا، حيث اقتحمت قوات الأمن مطعماً وقتلت ستة إرهابيين كانوا يحتجزون رهائن.

 و لم يذكر المتحدث جنسيات الضحايا، فيما أفادت مصادر في الجيش بأن أغلب القتلى من الإيطاليين واليابانيين.

 وكانت أزمة الرهائن في بنغلادش قد انتهت بعد أن تمكنت قوات الأمن, فجر السبت, من اقتحام مطعم في العاصمة داكا.

 بدوره, قال ضابط الشرطة حفيظ الرحمن أن "العملية انتهت في غضون ساعة واحدة من دخول الجنود مبنى المطعم الواقع في الحي الدبلوماسي بداكا لإنقاذ الضحايا".

 وأضاف ضابط الشرطة أنه تم إنقاذ 12 شخصاً من بينهم أجانب ونقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج, لكنه قال أنه لا يستطيع إعطاء حصيلة دقيقة بشأن عدد الضحايا، مشيراً إلى أنه رأى خمس جثث للمهاجمين على أرضية المطعم.

 من جهتها, تحدثت رئيسة وزراء بنغلادش الشيخة حسينة عن "إنقاذ 13 رهينة ومقتل ستة مسلحين".

 وكانت تقارير إخبارية قد أشارت في وقت سابق إلى أن نحو 20 رهينة كانوا داخل المطعم عندما هاجمه ما يقرب من عشرة مسلحين مساء أمس الجمعة.

 واقتحم المسلحين مطعم "هولي أرتيزان" مساء الجمعة, فيما كان عدد من الزبائن يتناولون طعام العشاء في منطقة جولشان الراقية بالعاصمة داكا, وقتل المهاجمون شرطيين في تبادل أولي لإطلاق النار، واستمرت المواجهة حتى الساعات الأولى من صباح اليوم, فيما أعلن دبلوماسيون أن الرهائن الأجانب بينهم عدد من الإيطاليين وياباني واحد أو أكثر.

 وذكرت تقارير أن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) أعلن مسؤوليته عن الهجوم, كما يشتبه مسؤولون أمريكيون في أن المهاجمين ينتمون لتنظيم القاعدة في شبه القارة الهندية، التي أعلنت واشنطن أنه جماعة إرهابية في اليوم السابق للهجوم.

 من جهته, أشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية جون كيربي, إلى أن الولايات المتحدة على  اتصال بحكومة بنغلاديش، وعرضت عليها تقديم المساعدة لجلب المسؤولين عن الهجوم إلى ساحة العدالة.

 ويشار إلى أن قوات الأمن ألقت القبض على الآلاف من المتشددين والمتطرفين المزعومين في بنغلادش خلال الأسابيع الأخيرة، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

 سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved